رئيس التحرير
عصام كامل

"النقل" ترفع درجة استعداد مترو الأنفاق خلال امتحانات الثانوية العامة

 الدكتور حاتم عبداللطيف
الدكتور حاتم عبداللطيف وزير النقل

أصدر الدكتور حاتم عبداللطيف، وزير النقل والمواصلات، تعليمات لقيادات مترو الأنفاق برفع درجة الاستعداد القصوى داخل المحطات طوال فترة امتحانات الجامعات وامتحانات الثانوية العامة، التي تبدأ السبت المقبل 8 يونيو.

وأكد عبداللطيف - في تصريح له، اليوم الخميس- عقب اجتماعه بقيادات ومسئولي الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق اليوم، ضرورة توفير سبل الراحة للطلاب خلال هذه الفترة التي تشهد ازدحامًا شديدًا في الفترة الصباحية باعتبارها أسهل وأرخص وسائل النقل داخل القاهرة الكبرى.
وقال عبداللطيف إنه تم التنبيه على جميع العاملين بهذا المرفق بضرورة المحافظة على ضبط مواعيد التقاطر لرحلات الخطوط الـ3 وأيضًا داخل المحطات، بحيث لا يزيد معدل التقاطر على 3 دقائق.
وشدد على ضرورة حسن التعامل مع جميع الركاب خاصة الطلبة الذين يحتاجون خلال هذه الفترة الحرجة إلى اهتمام خاص، والعمل على سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل ممكن أن تقابلهم، واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء على أي مشكلات تطرأ خلال هذه الفترة.
من جانبه، أكد الدكتور رجب موسى، مساعد وزير النقل، أنه يتابع أداء فرق العمل المختلفة بالمترو، والتي تم نشرها بجميع محطات المترو بالخطوط الــ3، وخاصة في الفترة الصباحية التي تشهد كثافة عالية في الركاب.
وأضاف أنه تم نشر فرق الصيانة المختلفة بالخطوط الــ3 لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر في حركة وانتظام القطارات، في إطار الحرص على مواعيد التقاطر والنظام داخل المحطات بجانب التعاون مع شرطة المترو لتكثيف الخدمات على الــ3 خطوط وتأمين حركة وسلامة الركاب.
الجريدة الرسمية