رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. "مكافحة العدوى" بمركز إعلام طور سيناء

فيتو

أكد الدكتور محمد شمس، مدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الشئون الصحية بجنوب سيناء، أن مصر إحدى الدول المتصدرة لقائمة أعلى نسب إصابة بالفيروس "سي"، مشيرًا إلى أن أعداد المصابين بفيروس الكبد الوبائي "سي" بلغ نحو 11 مليون حالة، وتزداد بمعدل 150 ألف حالة سنويًّا.


وأضاف شمس خلال فعاليات اليوم الثالث والأخير في الأسبوع الأول من مبادرة تحسين جودة الخدمة الصحية، والتي ينظمها مركز الإعلام بطور سيناء، اليوم الخميس، لرفع كفاءة 40 ممرضًا وممرضة من مستشفى طور سيناء العام والتأمين الصحي والوحدات الصحية، أن تكلفة علاج المرض تصل إلى 2 مليار جنيه سنويًا طبقًا لتقديرات الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب.

وأشار إلى أن نحو 18 مليون مصري مصاب بالفيروس، وأن 465 ألف مصري يصابون سنويًا بهذا المرض، موضحًا أن الإصابة بالأمراض المكتسبة داخل المستشفيات مشكلة يعاني منها الكثيرون في جميع أنحاء العالم وتعتبر الأمراض التي تتم الإصابة بها داخل المنشآت الصحية من أهم أسباب الوفاة، لافتا إلى أن مكافحة العدوى مكلفة وتفوق إمكانيات المستشفيات مفهوم خاطئ.

وتابع: إن اتباع الخطوات التالية وتشمل غسيل اليدين والواقيات الشخصية، وأساليب أخرى مانعة للثلوث وإعادة معالجة الآلات وخدمات التعقيم ونظافة البيئة والتخلص الآمن من النفايات من أهم عناصر مكافحة العدوى.
الجريدة الرسمية