رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات يطالب بالانتهاء من الرخص الموحدة الجديدة

المهندس عاطف حلمي،
المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا

التقى المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء، قيادات الوزارة والعاملين ورؤساء الهيئات التابعة لها، وذلك بمقر الوزارة بالقرية الذكية، في إطار الحرص على التواصل مع العاملين والاستماع إلى أرائهم بهدف الإلمام بمتطلبات وتحديات المرحلة الراهنة التي يمر بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومناقشة سبل إنجاز أعمال القطاع خلال الفترة المقبلة بناء على خطة الأولويات المحددة.


وطالب الوزير - خلال اجتماعه بقيادات الوزارة - إعداد تقرير شامل حول خططها للمرحلة المقبلة وموقف المشروعات التي تم تنفيذها ورصد التحديات التي تعترضها وأهم المتطلبات الملحة لها.

وقد بحث الوزير مع سلفه المهندس هاني محمود مجموعة من الملفات الخاصة بموقف القطاعات المختلفة والهيئات وما تم إنجازه داخل القطاع خلال الفترة السابقة.

كما التقى عمرو بدوي، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الذي عرض عليه أهم الموضوعات التي يشرع الجهاز في تنفيذها خلال الفترة المقبل.

وطالب الوزير بضرورة الانتهاء من طرح الرخص الموحدة الجديدة في قطاع الاتصالات، والتي تتضمن تقديم الخدمات الموحدة لشركات الاتصالات مع التأكيد على أهمية قيام الشركة المصرية للاتصالات بتقديم خدمات المحمول.

والتقى وزير الاتصالات  المهندس ياسر القاضي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتمت مناقشة سبل تفعيل عدد من المبادرات الهامة مثل التوقيع الإلكتروني على مستوى القطاع الحكومي والمالي، ومناقشة سبل تطوير صناعة التعهيد من أجل توفير العديد من فرص العمل للشباب إلى جانب مساندة الشركات العاملة في القطاع خصوصا الصغيرة والمتوسطة وزيادة صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وناقش الوزير مع المهندس أيمن صادق، رئيس هيئة البريد تطوير هيئة البريد، وتعيين قيادات جديدة لها مع ضرورة الاهتمام بالعاملين.

هذا وقد قام وزير الاتصالات بجولة تفقدية داخل الوزارة التقى خلالها العاملين واستمع لمقترحاتهم وأرائهم وطالبهم بضرورة تكاتف جميع العاملين بالوزارة وبذلهم أقصي جهد.
الجريدة الرسمية