رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.."التنمية الإدارية": تنفيذ مشروع خدمات المواطنين في 27 محافظة

فيتو

أكد وزير الدولة المفوض للتنمية الإدارية، الدكتور أحمد سمير، أن الوزارة توفر العديد من أجهزة الحاسبات الآلية والطابعات وتركيب شبكة معلومات محلية مع توفير شاشات رقمية، لضمان أحقية دور المواطنين على الشبابيك.

وأوضح أن الوزارة نفذت مشروع خدمات المواطنين في 27 محافظة بإجمالي 118 مركزا تكنولوجيا، وجار العمل في 7 مراكز أخرى، بعد افتتاح مركز نصر النوبة ليصل الإجمالي بنهاية يونيو الحالي إلى 125 مركزا تكنولوجيا.
وأضاف الوزير أثناء افتتاح المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين، اليوم الخميس، بنصر النوبة، أن المشروع يهدف أيضًا فصل مقدم الخدمة عن طالبها، بما يخلق بيئة عمل مناسبة، بعيدة عن التعرض لأي عامل من عوامل الفساد بالمحليات، والتي تربط إدارات المدينة بالمركز التكنولوجي من أجل تنظيم الأدوار.
مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على توفير التطبيقات اللازمة في مجال خدمة المواطنين، لتحقيق أفضل وأسرع خدمة للمواطن، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل العاملين بتلك المراكز التكنولوجية على استخدام أجهزة الحاسبات لتنمية مهاراتهم، وأيضًا الدورات التدريبية الخاصة بصيانة ودعم النظام.
أوضح وزير الدولة المفوض للتنمية الإدارية، أنه تم التشغيل الفعلي لـ 23 بوابة إلكترونية بمختلف المحافظات، و7 بوابات إلكترونية أخرى لمدن هيئة المجتمعات الإلكترونية، بالإضافة إلى افتتاح 3 إدارات استثمار ببورسعيد وجنوب سيناء ومطروح والمنطقة الصناعية بالجيزة.
جدير بالذكر أن الدكتور أحمد سمير افتتح صباح أمس مؤتمر "عرض مشروع مواطنة المرأة المصرية" "بطاقتك..حقوقك" في مدينة أسوان.
الجريدة الرسمية