رئيس التحرير
عصام كامل

"معلومات" مجلس الوزراء و"الإحصاء" يبحثان سبل التعاون المشترك

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور ياسر علي، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أهمية استمرار التعاون المشترك بين المركز والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، مشيرا إلى أن هناك فلسفة مشتركة بين المركز والجهاز.


وأضاف خلال الاجتماع الذي عقده بمقر المركز مع اللواء "أبو بكر الجندي" رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الخميس، أن هذا اللقاء يأتى في إطار مناقشة المسودة النهائية لبروتوكول التعاون الذي من المقرر توقيعه بين الجهتين خلال الفترة القادمة، والذي من المقرر أيضًا أن يتناول سبل التعاون بين الجهتين في مجالات عدة منها الاستشارات الفنية في مجالات تطبيقات النظم الإدارية، وتحليل البيانات، وقواعد البيانات، ونظم المعلومات الجغرافية، بالإضافة إلى التعاون في مجال التدريب الفني المشترك، لافتًا إلى أن دور المركز يأتي بعد دور الجهاز.

وتم خلال اللقاء استعراض فيلم تسجيلي لتاريخ عمل المركز ومجالات اهتمامه، وبداية مرحلة جديدة يتبناها المركز الآن، وهى مرحلة الانطلاق نحو المستقبل وتستمر حتى عام 2030.

ومن ناحية أخرى استعرض "اللواء أبو بكر الجندي" رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تاريخ التعاون المشترك بين الجهاز والمركز، وأوضح أن مركز المعلومات يعتبر من أهم مستخدمي بيانات الجهاز، مشيرًا إلى أن الجهاز والمركز بمثابة كيانين متكاملين، حيث يقوم الأول بإنتاج البيانات، والثاني يستخدم تلك البيانات.

وفى نهاية اللقاء تم الاتفاق على ضرورة التنسيق بين مجال عمل "المركز" و"الجهاز" من أجل عدم إهدار موارد بشرية ومادية من خلال القيام بنفس المهام.
الجريدة الرسمية