رئيس التحرير
عصام كامل

البورصة المصرية تخسر 19 مليار جنيه في أسبوع

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، لأدنى مستوى له في شهرين، متأثرا بمبيعات المستثمرين المصريين والعرب، مواصلا تراجعه للجلسة الخامسة على التوالي.


وانخفض مؤشر "egx30"، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة، بنسبة 0.2%، ليغلق عند مستوي 5061 نقطة، لتصعد خسائر السوق على مدى الأسبوع بنحو 6.9%، فاقدا 377.5 نقطة.

وخسر رأس المال السوقي على مدى 5 جلسات 18.9 مليار جنيه ( 2.7 مليار دولار)، بعد أن بلغ 342.5 مليار جنيه، مقابل 361.4 مليار جنيه في إغلاق الأسبوع الماضي.

وقال إيهاب سعيد، محلل أسواق المال، في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء، إن السوق تأثر بالعديد من الأحداث السياسية والاقتصادية، ما دفعه لتسجيل هذه الخسائر.

وأضاف سعيد، أن عدم تنفيذ صفقة استحواذ، من جانب شركة شركة باسكندال القبرصية، على أوراسكوم تليكوم القابضة، وكذلك تخفيض شركة "أو سي أي إن في" الهولندية، عرضا للاستحواذ على الأسهم المحلية لشركة أوراسكوم للإنشاء، أثر سلبا على السوق.

وعرضت شركة "أو سي أي إن في"، وهي شركة هولندية، تابعة لأوراسكوم للإنشاء في يناير الماضي، الاستحواذ على الأسهم المحلية لأوراسكوم للإنشاء، البالغة نحو 25%، مقابل 280 جنيه للسهم (40 دولار)، لكنها عادت وتقدمت بعرض جديد خفضت فيه السعر إلى 255 جنيه للسهم.

الجريدة الرسمية