رئيس التحرير
عصام كامل

مصادر: "حزب الله" يستعد لرد المعارضة السورية على سقوط القصير

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

قالت مصادر مقربة من حزب الله اللبناني، إن الحزب يتوقع ردا قريبا من المعارضة السورية على "سقوط" مدينة القصير، غربي سوريا، أمس الأربعاء، بعد معارك مع الجيش النظامي السوري مدعوما بعناصر من الحزب.

وأضافت المصادر - التي فضلت عدم الكشف عن هويتها - أن حزب الله "اتخذ إجراءات أمنية جديدة وحازمة خاصة في الجنوب اللبناني والبقاع (شرقا) والضاحية الجنوبية لبيروت".
وأشارت إلى أن أبرز هذه الإجراءات هي "تسيير دوريات مسلحة ليلية تجوب المناطق ولا تقتصر على الحزب وحده بل تطال أيضا حلفاءه، وبالتحديد شريكه الشيعي حركة أمل التي يرأسها رئيس المجلس النيابي نبيه بري وتسجيل كل سوري يدخل إلى المناطق المحسوبة على حزب الله ومكان سكنه خشية تبعيته للجيش السوري الحر".
وقالت المصادر: إنه "تم إلقاء القبض على أكثر من سوري بحوزتهم أسلحة فردية بعد معلومات تفيد بأن بعض السوريين يراقبون تجمعات حزب الله وخاصة خلال تشييع جثامين عناصره الذين سقطوا في معارك القصير".
تجدر الإشارة إلى أن حزب الله شارك بقوة في المعارك التي دارت في مدينة القصير على مدى أكثر من أسبوعين إلى جانب قوات الجيش السوري ضد مقاتلي الجيش الحر فيما تعهد رئيس أركان الجيش السوري الحر اللواء سليم إدريس، الأربعاء بمحاربة "حزب الله" داخل لبنان.


الجريدة الرسمية