رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ذبح طبيب مصري فى ليبيا على يد مرتزقة أردوغان | الاسم والصورة

أرشيفية
أرشيفية

أفادت وسائل إعلام ليبية، مقتل طبيب مصرى يدعى "محمد عياد" فى العاصمة "طرابلس" على يد ميلشيات إرهابية.

وحسب وسائل الإعلام الليبية، فإن الطبيب محمد عياد (32 عاما) مصري الجنسية، قتلته الميلشيات الإرهابية فى طرابس، بسبب نشره مقاطع فيديو لجرحى من المرتزقة السوريين الذين نقلتهم تركيا من أدلب للقتال إلى جوار ميلشيات حكومة الوفاق الوطنى.

وبينت أن الطيب المصري محمد عياد، قام بنسر مقطع فيديو تحدث خلاله مع الجرحى من المرتزقة داخل أحد المصحات الطبية فى عين زارة بالعاصمة.

كاشفة أن محمد عياد اختطف بعدها بحى الأندلس وعثر على جثته فيما بعد بدون صدور أي بيانات رسمية.

ونعت النقابة العامة لأطباء ليبيا على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"  الطبيب محمد عياد، وقالت في رسالة تعزية أصدرتها عصر الأربعاء بدون الأشارة إلى جنسيته وقالت فى البيان، « تنعى النقابة الدكتور محمد محمود بن عياد أحد أطباء قسم القلب الباطني بالمركز طرابلس الطبي الذي طالته أيادي الغدر وقتله بدم بارد بعد اختطافه».

 

 

وأشارت النقابة إلى أن «جثمانه الطاهر شيع عقب صلاة العصر اليوم الأربعاء بمقبرة الشويرف بمنطقة سوق الجمعة خلف مصحة الفتح من طريق الشط».

وتقدمت النقابة العامة للأطباء بـ«أصدق مشاعر التعازي والمواساة القلبية لأهله، سائلين المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان».

ولم يتسنى لـ«فيتو» التأكد من صحة جنسية الطبيب من مصدر رسمى فى طرابس نظرا لامتناع حكومة الوفاق المنضوي تحتها الميليشيات عن التعليق على الواقعة.

Advertisements
الجريدة الرسمية