رئيس التحرير
عصام كامل

23 يونيو.. مؤتمر العدل لوضع خطة إستراتيجية لمكافحة الفساد

المستشار أحمد سليمان
المستشار أحمد سليمان وزير العدل

تعقد وزارة العدل برئاسة المستشار أحمد سليمان مؤتمرا في الفترة من 23 وحتى 25 من يونيو الجاري حول الإجراءات الواجب اتخاذها ووضع خطة لإستراتيجية مكافحة الفساد.


وقال أحمد سلام المتحدث الرسمي لوزارة العدل إن اللجنة المختصة بإستراتيجية مكافحة الفساد في وزارة العدل تقوم بالتنظيم والإعداد للمؤتمر وهي لجنة من ضمن خمس لجان تم تشكيلها داخل إطار اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد برئاسة المستشار أحمد سليمان وزير العدل.

وأضاف أن اللجان الخمس هي لجنة تختص بالتحديث التشريعي لمكافحة الفساد، ولجنة أخرى تختص بالتعاون الدولي في هذا المجال، واللجنة الثالثة تختص بالتدريب والتوعية على أهمية مكافحة الفساد وتعني بتدريب الموظفين في الدولة وتوعية المواطنين بأهمية مكافحة الفساد، والرابعة تتعلق بوضع إستراتيجية مكافحة الفساد، والخامسة عبارة عن هيئة الخبراء الوطنيين المختصة بآلية استعراض الدول سواء كانت استعراض دول أخرى بمصر أو استعراض مصر لدول أخرى.

وأوضح أن اللجنة الأخيرة ستتعامل مع كل من دولتي الجزائر وبوركينافاسو اللذين تم اختيارهما عن طريق القرعة في الأمم المتحدة لاستعراض مدى تطبيق مصر للفصلين الثالث والرابع من اتفاقية مكافحة الفساد، وهو ما سيتم خلال الشهرين المقبلين.
الجريدة الرسمية