رئيس التحرير
عصام كامل

"التأمين الصحى" بالغربية: نسابق الزمن لتطوير مستشفى مبرة طنطا

الدكتور مجدي العشري
الدكتور مجدي العشري وكيل وزارة التأمين الصحي بالغربية

قال الدكتور مجدي العشري، وكيل وزارة التأمين الصحي بالغربية "إن إدارة الفرع اهتمت بتطوير مستشفى مبرة طنطا والتي تعد ممثلة لتاريخ التأمين الصحي بالمحافظة".


وأشار إلى أن إدارات وأقسام الفرع أعادت صيانة أساسات ومباني ونظم وخدمات المستشفى لكى يقدم خدمات مميزة للأم والطفل بوسط الدلتا، عن طريق عيادات متطورة ومتخصصة وخدمة عملاء ومعامل متطورة وتحديث وتطوير البنية التحتية بالإضافة إلى عمل قسم خاص متطور للحضّانات.

وأوضح في بيان صادر عن التأمين بالغربية اليوم الخميس، موافقة الدكتور عبدالرحمن السقا رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي على عمل مناقصة لاستكمال أعمال التطوير الخاصة بمبرة طنطا، وأن هذه الأعمال تجري الآن على قدم وساق لكى يتم إضافة صرح عظيم داخل المنظومة الصحية المصرية هدفها خدمة الأمومة والطفولة بتكلفة قاربت على 5 ملايين جنيه. 

واستطرد العشري قائلا "إنه بالرغم من تكامل مبانى مستشفى مبرة المحلة بما يجعله قادرا على تقديم خدمة طبية عالية لمنتفعي التأمين الصحى بمدينة المحلة إلا أن الضعف الإداري وسوء التخطيط على فترات طويلة أدى إلى ضعف الخدمة وتدهور الأحوال الفنية والعلمية والخدمية بالمستشفى".

وأشار إلى أن الكل يعمل على إعادة مكانة هذا الصرح العظيـم وفــى نفس الوقت الإعداد لمرحلة الصيانة الشاملة المقبلة عليها المستشفى في هذه الأيام وتم إعداد خطة استراتيجية مدروسة اقتصاديا.
الجريدة الرسمية