رئيس التحرير
عصام كامل

عمال مصانع الطوب بالجيزة: اجتماعنا مع المحافظ لم يسفر عن جديد

الدكتور علي عبدالرحمن
الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة

قال نقيب عمال مصانع الطوب رضا عبداللطيف سلام، إنه التقى ووفد من أصحاب المصانع مع محافظ الجيزة الدكتور على عبدالرحمن ونائبه والمهندس محمد الأنور وكيل وزارة التموين لمناقشة أزمة المازوت وتوقف مصانع الطوب بسببها، موضحا أن الاجتماع لم يسفر عن حلول مرضية للطرفين.


وأكد سلام في تصريح اليوم الخميس، أن الاجتماع تطرق إلى عدد من مصانع الطوب بالصف وعرب أبوساعد والتي يبلغ عددها ما يقرب من ألف مصنع يعمل منه أكثر من 200 مصنع بالغاز الطبيعى منها نحو 150 مصنعا فقط مرخصا، لافتا إلى أن المصانع تعانى معاناة شديدة من نقص المازوت مما سبب توقف أغلبها بالتسلسل حتى وصل عدد المصانع المتوقفة إلى 400، كما أن الكهرباء في انقطاع مستمر مما يتسبب في تفاقم الأزمة.

وأوضح أن محافظ الجيزة عرض الأمر على وكيل وزارة التموين محمد الأنور الذي قام بدوره بمخاطبة الوزارة، وأكد توفير المازوت خلال يومين تقريبا ولكنه أشار إلى أن ذلك سيكون للمصانع المرخصة فقط وفقا للقانون.

وقال محمد مجدى أمين عام النقابة "إن ذلك تسبب في زعر وقلق لاصحاب مصانع الطوب، لأن ذلك يفيد بأن 850 مصنعا غير مرخص لن يصرف لها المازوت إلا بعد أن ترخص بالرغم من أنها تعمل منذ التسعينيات.

وأضاف حمدى: أن الاجتماع انتهى بدون حلول بل عدنا بمشكلة أكبر قد تساهم في تفاقم الأزمة.
الجريدة الرسمية