رئيس التحرير
عصام كامل

"زعزوع": استخدام أدوات تكنولوجية متقدمة يجذب السياح في الفترة القادمة

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، أهمية البروتوكول الذي وقعته وزارته مؤخرا مع وزارة الاتصالات، والذي يهدف إلى استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعظيم التواصل بين السائحين ومناطق الجذب السياحي في مصر من خلال إنشاء وتطوير البوابات الإلكترونية للوزارة على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت).

وقال زعزوع - على هامش اللقاء الذي عقدته الغرفة الكندية الليلة الماضية لمناقشة الصعوبات التي تواجه قطاع السياحة - إن إضافة محتوى فعال وجاذب للسائحين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسائح من خلال تقديم المعلومات الخدمية ونظم الاتصال سيهدف إلى تنشيط حركة القطاع بأكمله في الفترة المقبلة.
ونوه بأنه سيتم خلال الفترة المقبلة إنشاء قناة بث مباشر تتحدث عن السياحة في مصر، مشيرا إلى سعى وزارة الاتصالات إلى تقديم المشورة الفنية لتقييم الأنشطة الدعائية على شبكة الإنترنت مع منظمي الرحلات.
ولفت زعزوع إلى أن الوزارة تعمل على تحسين وضع المواقع الخاصة بهيئة تنشيط السياحة على مواقع البحث، بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا في تنشيط السياحة المصرية داخليا وخارجيا.
وفى سياق متصل.. أكد وزير السياحة على أهمية تحويل الفنادق بمرسى علم وشرم الشيخ إلى الاقتصاد الأخضر والتحول إلى استخدام الطاقة النظيفة والذي يسهم في تعميق التصنيع المحلى للتكنولوجيات الخضراء.
ونوه بأن البروتوكولات التي وقعتها الوزارة مؤخرا مع العديد من الجهات في الدولة والخاصة بالاقتصاد الخضر تهدف إلى توفير الطاقة في العديد من الفنادق السياحية في جميع أنحاء مصر، مشيرا إلى أن سيتم تنفيذها خلال 5 سنوات.
الجريدة الرسمية