رئيس التحرير
عصام كامل

"زعزوع": مليون "مدونة" للترويج للسياحة المصرية

 هشام زعزوع وزير
هشام زعزوع وزير السياحة

وافق هشام زعزوع وزير السياحة، على رعاية الوزارة مشروع إنشاء مليون مدونة سياحية، الذي تقدمت به نقابة التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني.


يأتى ذلك في إطار جهود الوزارة لاستخدام التكنولوجيا الحديثة، وشبكة الإنترنت للتسويق للسياحة المصرية إلى جانب الحرص على العمل على خلق فرص عمل جديدة.

وتمر مبادرة المليون مدونة سياحية على مراحل متتالية لمدة عامين، من بدء المبادرة، حتى يتم الانتهاء من تدريب مليون مصرى على التسويق السياحى الإلكتروني ليتمكن من تسويق السياحة المصرية إلى جانب ضمان دخل وفير.

ومن المقرر اختيار عدد محدد من كل محافظة للتدرب وذلك حتى يتسنى استفادة كل محافظات مصر من هذه المبادرة وخصوصا محافظات الدلتا والصعيد وسيناء وسيتم التدريب داخل جامعات مصر المختلفة وبشهادة جامعية معتمدة ومحاضرين ذوى خبرة عالية في هذا المجال.

ومن جانبه، أكد الوزير على أهمية التسويق الإلكتروني للسياحة المصرية، وضرورة الاهتمام به، لدعم القدرة التنافسية للمقصد المصرى خاصة في ظل التنافس الشديد بين المقاصد السياحية، مضيفا أن هذا المشروع سوف يعمل على إتاحة فرص عمل جديدة لفئات متعددة من المجتمع المصرى وهو ما يعد وسيلة هامة لمحاربة البطالة.
الجريدة الرسمية