رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس التركى لــ"وزير الإعلام": العلاقات الثقافية والإعلامية بين البلدين قوية

 الرئيس التركي عبد
الرئيس التركي عبد الله جول

استقبل الرئيس التركي عبد الله جول، وزير الإعلام المصري صلاح عبد المقصود، والوفد المرافق له في زيارته إلى تركيا والتي تستغرق يومين.


وأكد الرئيس التركي على الأواصر المتينة التي تربط الشعبين المصري والتركي، وأنه على ثقة أن حكومة مصر تحت قيادة الرئيس الدكتور محمد مرسي ستحقق نجاحا وستحقق لمصر ما يتمناه شعبها، وتمنى الرئيس للوزير التوفيق في مهمته التي وصفها بالصعبة والشاقة في الفترة الراهنة.


كما وجه الرئيس التركي التهنئة لمصر رئيسًا وحكومةً وشعبا بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.

وأكد أن وجود علاقات ثقافية وإعلامية بين البلدين يسهم في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين في شتى المجالات.

من جانبه نقل صلاح عبد المقصود، وزير الإعلام، تحيات الرئيس الدكتور محمد مرسي للرئيس التركي والشعب التركي بأسره، ووجه الشكر لتركيا رئيسا وحكومة وشعبا نيابة عن شعب مصر لمواقفها الصادقة تجاه مصر وأهلها، واصفا تركيا بالصديق الصدوق خاصة بعد ثورة يناير المجيدة، حيث كان الرئيس التركي عبد الله جول أول رئيس يزور مصر بعد الثورة وجدد الشكر لنائب رئيس الوزراء بولنت أرينش على دعوته الكريمة لزيارة تركيا وإتاحة الفرصة للقاء الرئيس التركي الذي نعتز به.


وطمأن الوزير الرئيس التركي على الأحوال في مصر قائلا، إن الأمور تسير إلى الأفضل وتتجه نحو الاستقرار.


وقال الوزير إن المواقف التركية والمصرية متطابقة ويميزها التعاون وإننا في المجال الإعلامي نعمل على دعم العلاقات، حيث أصبح للتليفزيون التركي برنامج مباشر من القاهرة وإن شاء الله بصدد إنتاج برامج مباشرة من تركيا لتبث في مصر دعما للأواصر بين البلدين.


وأضاف: "الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية والحكومة المصرية، مهتمون بالتعاون مع الأشقاء في تركيا، وإننا بحثنا مع نائب رئيس الوزراء التركي بولنت أرينش التعاون في مجالات البرامج والأخبار والإنتاج المشترك والتدريب والاستفادة من الجانب التركي في تطوير استوديوهات الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو وأرشفة آلاف الساعات من التراث الإذاعي".


حضر اللقاء بولنت أرينش، نائب رئيس الوزراء التركي، والسفير المصري في تركيا عبد الرحمن صلاح الدين، وأعضاء الوفد المصري شكري أبو عميرة، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والمهندس على ميرغني، نائب رئيس قطاع الهندسة الإذاعية للمشروعات.
الجريدة الرسمية