رئيس التحرير
عصام كامل

"سعد": مصر في المرتبة الـ ٢٢ عالميًا في عدد السائحين في 2012

عزت سعد محافظ الاقصر
عزت سعد محافظ الاقصر

عقد المكتب السياحي بالسفارة المصرية في اليابان بالتعاون مع المكتب الإقليمي "مصر للطيران"، ورشة عمل في مدينة أوساكا.

يأتى ذلك في إطار الفعاليات التي يقوم بها وفد شركات السياحة وأصحاب الفنادق برعاية عزت سعد محافظ الأقصر في اليابان، وضمت الورشة ممثلين من خمسين من وكلاء السياحة والسفر اليابانيين.


افتتح أعمال الورشة محافظ الأقصر بكلمة أكد فيها على ما تتمتع به الأقصر من أمن وأمان، مما أتاح للمحافظة تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والسياحية الدولية.

وأشار المحافظ إلى ما تضمنه تقرير منظمة السياحة العالمية لعام ٢٠١٢ من إحصاءات حول حركة السياحة الدولية والتي تؤكد أن هناك تقدما ًمضطردًا في قطاع السياحة المصري.

حيث احتلت مصر المرتبة الـ ٢٢علي مستوي العالم من حيث عدد السائحين عام ٢٠١٢ (١١.٢مليون سائح) بعد أن كانت في المرتبة الـ ٢٧ عام ٢٠١١، كما جاءت مصر في المرتبة ٣٢من حيث العائدات السياحية (٩.٩مليارات دولار) بعد أن كانت في المرتبه الـ ٣٣ عام ٢٠١١.

وأكد المحافظ على أنه وإن كانت الإحصاءات لا تعكس إمكانات مصر السياحية الهائلة إلا أنها تعني قدرا من التقدم، خاصة إذا ما أخذنا في الاعتبار الصورة السلبية لمصر في الإعلام الدولي الذى يضخم ما يجري في القاهرة من أحداث ومظاهرات بسبب التعقيدات المرتبطة بالمرحلة الانتقالية التي تعيشها مصر منذ اندلاع ثورة ٢٥ يناير.

ومن جانبه، تناول السفير هشام الزميتي سفير مصر لدى اليابان ما توليه الحكومة المصرية من أولوية لقطاع السياحة، مشيرا إلى أن السياحة اليابانية إلى مصر كانت في مقدمة الموضوعات التي بحثها رئيس الوزراء هشام قنديل مع نظيره الياباني خلال لقائهما في طوكيو قبل أيام على هامش القمة الخامسة للتيكاد التي استضافتها اليابان.

الجريدة الرسمية