رئيس التحرير
عصام كامل

نائب لبناني ينتقد حزب الله ويتهمه بخرق سياسة "النأى بالنفس"

 النائب اللبناني
النائب اللبناني عمار حوري

انتقد عضو كتلة "المستقبل" النائب اللبناني عمار حوري بشدة "حزب الله"، واعتبره أنه قام بخرق خطير لسياسة "النأي بالنفس" التي تتبعها الحكومة اللبنانية مع سوريا، وقام بالتورط بالأحداث السورية.


وقال: إن هذا التورط كان بخلفية مذهبية مرتبطة مع إيران لمصلحة النظام وضد الشعب السوري، وان ما رأيناه أمس من الاحتفالات تؤكد أن من سقط بالأمس هي المقاومة وفكرة حزب الله الذي قاوم الشعب السوري، والأسوأ في ذلك أن حزب الله يفتح جراحا عمرها 1400 سنة.

وشدد حوري - في تصريح صحفي صباح اليوم- على ضرورة منع الفتنة السنية الشيعية،وقال: إن حزب الله كان يقوم بالخطوة تلو الخطوة من 7 مايو حتي تدخل في الشأن السوري، سنستمر بمواجهة هذه الفتنة ولكن اتجاه حزب الله يزيد من تفاقم الأمور، وشعار "تلبية السيدة زينب وثارات الحسين"، هذان ليسا شعارين وطنيين.

واعتبر أن "حزب الله أصبح مرتزقة عند الطلب بيد إيران وينفذ مخططات لهذا المحور ولذلك المحور، وأسوأ ما في الموضوع أن قيادة حزب الله مستمرة في نفس الاتجاه"، ولفت إلى أن حزب الله اليوم يداه تقطر دمًا من دماء الشعب السوري، ومن غير المطروح أن نجلس مع حزب الله على طاولة الحوار لأنه ارتكب في حق الشعب السوري ما كان ارتكبه سابقًا مع الشعب اللبناني.
الجريدة الرسمية