رئيس التحرير
عصام كامل

نيجيريا تحصل على تأييد بريطانيا للفوز بمقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولي

 السفير البريطاني
السفير البريطاني أبوجا اندريه بوك

أعلن السفير البريطاني لدي العاصمة النيجيرية أبوجا أندريه بوك، تأييد بلاده لجهود الحكومة النيجيرية الهادفة إلى الحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي.


وقال السفير البريطاني، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن تأييد بلاده لنيجيريا ينبع من كونها قوة استقرار في القارة الأفريقية وخاصة في منطقة غرب أفريقيا، مشيرا إلى أن نيجيريا لديها العديد من الجنود الذين يعملون في إطار قوات حفظ السلام في أفريقيا والعالم.

وأوضح أن بريطانيا ستظل تتعاون مع نيجيريا في المجال الأمني، ولكنه في نفس الوقت حث حكومة أبوجا على اتخاذ الإجراءات اللازمة الهادفة إلى التخلص من أعمال العنف التي تشهدها بعض ولايات الشمال.

كانت اليابان قد أعلنت منذ أيام أيضا تأييدها لجهود نيجيريا الهادفة إلى الحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن، حيث قال وزير الخارجية النيجيري الوبينجا اشيرو أن التأييد الياباني جاء خلال اجتماع نائب الرئيس محمد نامادي سامبو مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبى، على هامش مؤتمر اليابان أفريقيا للتنمية "تيكاد5 " باليابان، مشيرا إلى أن الوفد النيجيري لدي المؤتمر حث الجانب الياباني على الاستثمار في نيجيريا.

يذكر أن نيجيريا فازت بتأييد الدول الأفريقية للحصول على مقعد غير دائم في الأمم المتحدة، وذلك خلال القمة الأفريقية التي انتهت منذ أيام في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
الجريدة الرسمية