رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر للصيد الجائر بشرم الشيخ

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة

قال محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة: إن المحافظة بصدد عقد عدة مؤتمرات للصيد الجائر بمدينة شرم الشيخ يتم من خلالها دعوة كل الأطراف المعنية لمعالجة مثل هذه الخروقات، ومنها وزراء السياحة والبيئة والزراعة ورئيس هيئة الثروة السمكية ورئيس الاتحاد التعاونى للأسماك.


وتابع فودة في تصريحه الخاص لـ "فيتو" اليوم الخميس: مع التأكيد على البعد الاجتماعى للصيادين لكونهم غير مجرمين، ولكنهم يعتقدون أن كبر مساحة المحميات والمساحات المائية التي تسيطر عليها وزارة البترول أدت لتضييق الخناق عليهم مما يؤثر على أرزاقهم.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد سالم، مدير محمية رأس محمد أن المحمية تعد الآن خالية من أي مخالفات للصيد الجائر، مضيفا: أننا لا ننكر التجاوزات والتي تعد أحداثا فردية بسيطة لم تستوجب الهالة الإعلامية التي قامت من أجلها، مشيرا إلى أن كل الأطراف المسئولة يتعاونون من أجل وضع آليات لوقف كل التجاوزات والقضاء عليها تماما وعلى رأسهم محافظ جنوب سيناء.

وفي نفس السياق أعلن أحمد شوشة، مدير إدارة البيئة بمحافظة جنوب سيناء أن من الأفكار المطروحة الاستعانة بعدد من الصيادين للعمل في مجال حماية البيئة في محمية رأس محمد برا وبحرا مع الاستعانة بمراكبهم وتوفير الدعم المناسب لإشراكهم في الحفاظ عليها وعدم تكرار مثل هذه الأحداث.
الجريدة الرسمية