رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ سوهاج يعتمد نتيجة الشهادة الابتدائية

فيتو

اعتمد الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج نتيجة الشهادة الابتدائية للفصل الدراسي الثاني 2012/2013 بحضور فتحي عطية أبو شعير وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج وجمال أحمد شراقة رئيس لجنة النظام والمراقبة للصف السادس الابتدائي بسوهاج.

وأكد الدكتور يحيى عبد العظيم أن نسبة النجاح وصلت إلى 63.46% لهذا العام حيث بلغ إجمالي المقيدين بالامتحان هذا العام 92812 طالبا وطالبة بينما كان عدد الحاضرون 84308، وبلغ عدد الناجحون 53505 طالب وطالبة، ومن لهم دور ثان بلغ 39307 طلاب وطالبة.

وأضاف أن مركز ومدينة البلينا قد احتل المركز الأول محققا أعلى نسبة نجاح بـ 76.88% تليها جهينة بنسبة نجاح 76.54% ثم جرجا بنسبة 67.38%.

وقال أبوشعير: إن هناك 8 من الطلبة احتلوا المركز الأول مكرر بمجموع 300 درجة وكذلك 21 احتلوا المركز التاسع مكرر برصيد 299.8 درجة وأن الطالبات كانت لهن النسبة الأكبر في احتلال المراكز الأولي وجاء مركز ومدينة طهطا في صدارة الطلاب الأوائل برصيد 3 طالبات وطالب واحد احتلوا المركز الأول مكرر وهم: ترنيم عصام عدلي سامي ومريم ثروت رمزي لوندي من مدرسة الراهبات وكذلك إيهاب مصطفي محمد أحمد من مدرسة الشيخ زين الدين والطالبة مارينا جمال عدلي زخاري من مدرسة آرثر هيوز.

وجاء مركز ومدينة المراغة في المركز الثاني بعدد 2 طالبة في المركز الأول مكرر وهما الطالبة نيره أبو زاهر عبد الرحمن محمد من مدرسة محمد عبد المطلب، وشيماء عادل نور الدين من مدرسة باصونة المشتركة بالمراغة ثم جاءت سوهاج برصيد طالبة واحدة في المركز الأول مكرر وهي ندي السيد كمال الصغير من مدرسة الدعوة بنات، ثم طما والطالبة مارينا جميل شنودة قلدس من مدرسة النور الخاصة بطما.
الجريدة الرسمية