رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. مشاركو الأمسية الشعرية بجنوب سيناء ينتقدون احتفال الإخوان بالنكسة

فيتو

انتقد ضيوف الأمسية الشعرية التي نظمها نادي أدباء جنوب سيناء، بقصر ثقافة طور سيناء، مساء الأربعاء، احتفال الإخوان بهزيمة 5 يونيو عام 1967.


وقال الأديب محمد أحمد الدسوقي، رئيس نادي أدباء جنوب سيناء، أقام الإخوان اليوم احتفالًا عظيما بنكسة 67 وأتوا بصور الجنود المصريين الذين تم أسرهم وإذلالهم وكأنهم يريدون أن يذكروا شعب مصر بالهزيمة أو يهينون الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بطريقة أو بأخرى وكأنها كانت هزيمة عبد الناصر وليست هزيمة مصر كلها.

وتابع: "هم يريدون أن يهيلوا التراب على هذا الرجل العظيم"، متعجبا من أن تحتفل دولة بهزيمتها ولا تتذكر النصر، خاصة في ظل ظروف قاتلة وهزيمة كبرى، على حد وصفه، على مستوى كل شيء.

من جانبه، انتقد الشاعر محمد ناجي موقف المثقفين من هزيمة 67 أو نصر 73، وتساءل: "فات 46 عامًا على الهزيمة وكلها 4 شهور ونتحدث عن نصر أكتوبر فهل تدارسنا أسباب الهزيمة أو تداعياتها أو كيف تم لم الشمل حتى تحقق النصر وقدمنا ذلك لأبناء هذا الجيل حتى يدرك حقيقة كل هذه الأمور؟".

يذكر أن ضيوف الأمسية هم الشاعر أيمن بكر، والشاعر مصباح مهدي، والشاعر محمد ناجي، وشارك في الأمسية أمل عبد الله مدير فرع ثقافة جنوب سيناء، ومجدي مرعي مدير قصر ثقافة طور سيناء، وأحمد سالم وكيل المديرية، ومن نادي الأدب الدكتور أحمد بدير، والدكتور على عبد الظاهر.
الجريدة الرسمية