رئيس التحرير
عصام كامل

القوات البحرية تواصل البحث عن مركب الصيد المفقود

مركب صيد
مركب صيد

واصلت القوات البحرية جهود البحث لإنقاذ طاقم مركب الصيد "زمزم" الذى تعرض للغرق، وعلى متنه 10 صيادين قبالة سواحل منطقة "الساقى" على بعد 12 كيلو مترا من ساحل مطروح.


وقال اللواء أحمد حلمى الهياتمى، محافظ مطروح، إنه يتابع جهود البحث والإنقاذ من برج المراقبة على الساحل، مشيرا إلى أن سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج وسرعة الرياح تعيق جهود البحث.

وأضاف أن وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى، أمر بالدفع بمدمرة بحرية كبيرة خرجت من قاعدة الإسكندرية البحرية ليلة أمس بعد فشل الطائرات فى إنقاذ الصيادين، ووصلت المدمرة لسواحل رأس الحكمة فى الواحدة إلا الربع من صباح الثلاثاء.

وأشار الهياتمى إلى أن الطائرات ألقت سترات النجاة و4 قوارب كبيرة سعة 15 شخصا على بعد أمتار من المركب، وتقوم طائرة مروحية الآن بالطيران على مسافة منخفضة من سطح مياه البحر لإجراء عمليات المسح والبحث للتوصل إلى المكان حتى يتسنى للمدمرة البحرية إنقاذ المركب.

وكانت محافظة مطروح قد تلقت أمس "الاثنين" إشارة استغاثة من أحد الصيادين على متن مركب صيد بعرض البحر قبالة سواحل قرية رأس الحكمة (70 كيلو مترا غرب مرسى مطروح) نتيجة كسر بعامود الرفاس وعطل فنى بالمحرك.

وقالت رئاسة الجمهورية أمس الاثنين إن الرئيس محمد مرسى يتابع عمليات إنقاذ صيادى مركب الصيد الغارق قبالة سواحل مطروح، وأنه اتصل بكل من وزير الدفاع ومحافظ مطروح للتعرف على آخر جهود إنقاذ مجموعة الصيادين الذين كانوا على متن القارب.
الجريدة الرسمية