رئيس التحرير
عصام كامل

طالبات أولى ثانوي عن امتحان الإنجليزي: "سؤال القطعة صعب جدا" | فيديو

طالبات الصف الأول
طالبات الصف الأول الثانوي

قالت إحدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة السلام في حدائق القبة: إن إمتحان مادة اللغة الإنجليزية صعب جدا، وبالتحديد سؤال القطعة الذي عجزت الطالبات عن الإجابة عنه، موضحة أن معظم الأسئلة لم نفهم معناها والغرض منها.

وأضافت أخرى، معلقة على الامتحان: "زي الزفت والأسئلة صعبة جدا"، موضحة أن سؤال القطعة لم يستطع أحد أن يحله، وهناك العديد من الكلمات واجهنا صعوبة في ترجمتها، ولم نأخذها في الكتاب.

بكاء طالبات أولي ثانوي لصعوبة امتحان الإنجليزي | فيديو وصور

وأدى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، اليوم الإثنين، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى  بجميع محافظات الجمهورية، حيث يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان اللغة الأجنبية الأولى إلكترونيا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا.

 

فيما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحان اللغة الأجنبية الأولى ورقيا، من الساعة 1 ظهرا حتى الساعة 3:30 عصرا.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه  يتم السماح لجميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بجميع المدارس الثانوية الموجودة على مستوى الجمهورية بدخول الامتحان بالكتاب المدرسي بنظام “الأوبن بوك”.

 

كما أكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات وسيلة مهمة للوقوف على مقدار فهم نواتج التعلم وليست هدفا في حد ذاته، والتعليم هو الهدف واكتساب المهارات الحقيقة النافعة وهو الغاية والسبيل إلى حياة ناجحة نتعلم فيها جديد كل يوم.

 

ووجه وزير التربية والتعليم الشكر لجميع طلاب مصر على الاهتمام بالاستفادة من التطوير والتركيز على الانتقال من ثقافة التحضير القديمة إلى الأسلوب الجديد للتعلم القائم على الفهم والابتكار.

الجريدة الرسمية