رئيس التحرير
عصام كامل

"الشريف" يمنح علاوة تشجيعية لـ 24142 عاملًا بالمناطق الأزهرية

الشيخ عبد التواب
الشيخ عبد التواب قطب وكيل الأزهر الشريف

قرر وكيل الأزهر الشريف، الشيخ عبد التواب قطب، منح العلاوة التشجيعية للعام المالي 2013/2012، لـ 24142 من العاملين بجميع المناطق الأزهرية، والمجلس الأعلى للأزهر، ومدينة البعوث الإسلامية ومجمع البحوث الإسلامية وقطاع المعاهد، وذلك بناءً على موافقة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.


وأوضح رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية والأفراد، يس الشيخ، أن القرار يمنح شاغلي الدرجة الأولى فما دونها علاوة تشجيعية تعادل قيمة العلاوة الدورية كل حسب درجته اعتبارا من منتصف أبريل الماضى.

وأضاف: أن كل من شمله القرار بالمخالفة للمادة (52) من القانون (47) يعتبر قراره منعدما، وكذلك من منح في مجموعة غير مجموعته النوعية أو درجة غير درجته التي يشغلها أو لم يكن على رأس العمل وقت صدور القرار.

وطالب "الشيخ" الجهات المختصة باستبعاد كل من وقعت عليه جزاءات مؤثرة في التقرير السنوي في سنة المنح ولم تمض المدة القانونية لمحو هذا الجزاء، والمحالين للمحاكمة التأديبية أو الجنائية أو النيابة الإدارية أوالعامة، وكذلك المعارين والمبعوثين والممنوحين إجازات خاصة والمنتدبين خارج الأزهر أوالمنقولين حديثًا إلى الأزهر، ولم يقدم عنهم تقريران سنويان، وكل من هو على غير رأس العمل (رؤساء أو سكرتارية بعثات).
الجريدة الرسمية