رئيس التحرير
عصام كامل

الصليب الأحمر يُحذر من احتمال مواجهة بريطانيا مزيدًا من الشغب

الصليب الأحمر
الصليب الأحمر

حذر إيف داكور، المدير العام للجنة الدولية للصليب الأحمر، من أن بريطانيا قد تواجه أعمال شغب أخرى مثل تلك التي وقعت في صيف عام 2011 بسبب الأزمة الاقتصادية.


وقال إيف داكور في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني: " يتعين على بريطانيا التعلم من دروس الشرق الأوسط، حيث ساعد عدم اليقين الاقتصادي ونقص الخيارات أمام الشباب في تغذية الاضطراب.

وأضاف داكور: "أن الضغط الاقتصادي مستمر وسيكون له تأثير اجتماعي على الناس وإذا لم ير الشباب على وجه الخصوص أى مستقبل فعندها قد تواجه بريطانيا اضطرابًا مثل الذي حدث في عام 2011، فليس هناك سبب لكي لا يكرر هذا الاضطراب نفسه".

وأشار مدير عام اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى أنه في مصر وتونس كان أحد الأشياء التي حركت الثورة هو سعر الأغذية، وكذلك لم يكن هناك مستقبل بالنسبة للكثير من الشباب.

وأوضح داكور: "إنني حذر عندما أقارن ذلك بأوروبا لكن بإمكاننا على الأقل تعلم شىء منه.. فعندما يكون لدينا عدد كبير من الأشخاص غير المتعلمين والعاطلين عن العمل ولا يرون أمامهم أية خيارات يمكن أن يكون هناك موقف عنيف، وشدد داكور على أنه يتعين على اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن تساعد المزيد من الناس في جميع أنحاء قارة أوروبا بسبب تخفيضات في الخدمات التي تقدمها الدولة.

الجريدة الرسمية