رئيس التحرير
عصام كامل

تشييع جثمان مفتش الأوقاف غريق ترعة "الإسماعيلية" بالشرقية

انتشال جثمان مفتش
انتشال جثمان مفتش اوقاف الشرقية

شيع المئات من أهالي قرية الحفنية التابعة لمركز أبو حماد محافظة الشرقية، مساء اليوم الخميس، جثمان الشيخ “أحمد محمد عامر” مفتش أوقاف الملاك إلى مثواه الأخير بمقابر أبو شتات بعزبة واصف وذلك بعد انتشاله الساعات الماضية بترعة الإسماعيلية. 

وكان فريق الإنقاذ النهرى التابع لمديرية أمن الشرقية عثر بمساعدة 12 غواصا تم الاستعانة بهم على جثة الفقيد الذى سقط بسيارته بترعة الإسماعيلية الأحد الماضى أثناء عودته من جلسة صلح.   

 

اقرأ أيضا: بعد 5 أيام من البحث.. العثور على جثة مفتش "أوقاف الشرقية" | صور

 

وكان جموع المواطنين وذووه المتجمهرون على حافتى الترعة قد ناشدوا أمس كافة المسئولين بضرورة تشكيل فريق متكامل من قوات الإنقاذ النهرى بالتنسيق بين محافظتى الشرقية والإسماعيلية، للعثور على الجثمان بعد أن جرفها التيار لمسافات كبيرة، مشيرين إلى أن الترعة تمتد من القاهرة إلى الإسماعيلية بطول 129 كم وتتفرع إلى فرعين أحدهما يتجه لبورسعيد والآخر السويس أي إنها تمر بعدة محافظات. 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية تلقت إخطارا من العقيد عمرو مندور مأمور مركز شرطة أبو حماد يفيد انقلاب سيارة ربع نقل أمام قرية الجعفرية، وبالانتقال والفحص تبين انقلاب سيارة قيادة "أحمد. م. ع" مقيم الحفنية ويعمل مفتش الأوقاف بإدارة الملاك مركز أبو حماد. 

اقرأ أيضا..ومازال البحث مستمر.. أهالي الحفنية بالشرقية: «مش لاقين جثة مفتش الأوقاف» | صور

 

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهرى بقيادة العميد محمد العادلى، وتم العثور عن جثة مفتش الأوقاف بكوبرى الشباب وانتشال السيارة من قاع ترعة الإسماعيلية والتحفظ على الجثمان فى مشرحة مستشفى القرين العام وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة صرحت بالدفن.

الجريدة الرسمية