رئيس التحرير
عصام كامل

"البلشي": وافقت على منصب مساعد وزير العدل بعد طلب "سليمان "

 المستشار زغلول البلشي
المستشار زغلول البلشي مساعد وزير العدل

قال المستشار زغلول البلشي مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي، أن مسألة ندبه للعمل كمساعد أول لوزير العدل أمر " طبيعي وعادي"، وأنه وافق على المنصب الجديد بعد أن عرضه عليه المستشار أحمد سليمان وزير العدل عقب توليه حقيبة وزارة العدل.


وأضاف "البلشي" أن المستشار أحمد سليمان وزير العدل قد تقدم بطلب إلى مجلس القضاء الأعلى لإنهاء ندبه في منصب مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي والموافقة على إعادة ندبه كمساعد أول لوزير العدل، ولكن لم يبت في طلب وزير العدل حتى الآن.

ومن المنتظر أن يوافق مجلس القضاء الأعلى على ندبه كمساعد أول للوزير خلال الأسبوع الجاري على أن يتقلد منصبه الجديد الأسبوع المقبل، مؤكدا أن الظروف الصحية التي يمر بها حاليًا تصعب من مهمة استمراره بمنصبه كمدير للتفتيش القضائي.

وأوضح " البلشي " " لفيتو " أن حركة التغييرات التي يجريها وزير العدل ضرورية لفراغ منصب مساعد أول الوزير، وذلك نظرًا لأهمية وحساسية هذا المنصب الذي يتحكم في الأمور المالية بالوزارة وغيرها من المهام الأخرى.

يذكر أنه من المقرر أن ينظر مجلس القضاء الأعلى في الخطاب الموجه له من وزير العدل حول ندب " البلشي " مساعدا أول للوزير اليوم الأربعاء للموافقة عليه ثم إرساله إلى رئاسة الجمهورية للتصديق عليه، تمهيدا لتولي " البلشي " منصبه الجديد الأسبوع المقبل.

الجريدة الرسمية