رئيس التحرير
عصام كامل

نقابة الأئمة والدعاة تقاضى وزارة الأوقاف

 وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

استنكرت نقابة الأئمة والدعاة، ما يحدث من إجحاف وظلم حسب تعبيرها لحقوق الأئمة والخصم من رواتبهم وبدلاتهم لصالح الأوقاف، أو الضرائب والتأمينات والمعاشات.


وقالت النقابة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الـ100 جنيه الأخيرة التي يتم صرفها بداية من شهر مارس الماضي، يجرى الخصم منها لصالح الصندوق والضرائب والمعاشات والتأمينات، وتصل في نهاية المطاف، إلى 73 جنيها فقط.

وناشدت وزير الأوقاف والقائمين على الصندوق، تقنين هذا الوضع، لوقف الخصم ولا يصرف إلا من الراتب الشهري فقط، بنسبة 10% بدلًا من 9%.

أضافت أنه يجب الصرف في نهاية الخدمة على آخر راتب خرج عليه الإمام أو الموظف بالأوقاف، وعدم الدخول في حسبة برما، التي يتصرف وفقا لها القائمون على الصندوق.

وأوضح البيان أنه تم تكليف عدد من أعضاء مجلس إدارة النقابة لحضور الاجتماع المزمع عقده يوم 11 يونيو المقبل، ومناقشة كل هذه الأمور والوقوف على آخر المستجدات بالنسبة لمجلس إدارة الصندوق، لدخول الانتخابات وتمثيل الأئمة بمجلس الإدارة، من أجل العمل على مصلحة الأئمة.

كما كشفت النقابة عن رفع دعوي بالقضاء الإداري، لوقف مهزلة الصندوق، ومحاسبة كل من يسهل الاستيلاء على أموال الغير، ورد جميع الاستقطاعات للأئمة.
الجريدة الرسمية