رئيس التحرير
عصام كامل

"الأشقر": قرار مجموعات التقوية يتجاهل دروس الملاحق

ابراهيم غنيم وزير
ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم التعليم

أكد محمود الأشقر، عضو اللجنة التنسيقية العليا للمعلمين، أن قرار وزير التربية والتعليم ، رقم 4 لسنة 2013، الخاص بالمجموعات المدرسية، أغفل وضع ضوابط وبنود تنظيم العمل بمجموعات الملاحق، وترك للمدرسين إبرام الاتفاقات مع أولياء الأمور.


وأوضح في تصريحات خاصة، أن هذا الأمر جعل أولياء الأمور يتضررون من ارتفاع أسعار مجموعات الملاحق، وباتوا في حيرة وخوف وقلق على مستقبل أبنائهم، معتقدين أن المدرس في يده نجاح ورسوب الطالب، ما يضطرهم إلى دفع المبالغ المطلوبة، التي تتراوح بين 200 و300 جنيه عن المادة الواحدة بالمناطق العشوائية.

جدير بالذكر أن القرار الوزاري نص على أن تكون المجموعة الدراسية للمادة الواحدة، عبارة عن ثمانية دروس شهريًا، بواقع درسين كل أسبوع، مقابل سداد الطالب اشتراكا شهريا وفقًا للآتي:

مدارس القرى والعشوائيات والمناطق النائية:المرحلة الابتدائية والصفين الأول والثاني الإعدادي 10 جنيهات ــ الصف الثالث الإعدادي 15 جنيهًا، الصفين الأول والثاني الثانوي 20 جنيهًا، الصف الثالث الثانوي 25 جنيهًا.

ومدارس المدن:المرحلة الابتدائية والصفين الأول والثاني الإعدادي15 جنيه ــ الصف الثالث الإعدادي 20 جنيهًا ــ الصفين الأول والثاني الثانوي 20 جنيهًا ــ الصف الثالث الثانوي 30 جنيها.
الجريدة الرسمية