رئيس التحرير
عصام كامل

القبض على منتحل صفة مسئول حكومي للنصب على المواطنين بالجيزة

المتهم
المتهم

ألقت مباحث الأموال العامة ، القبض على أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بانتحال صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية وارتكاب وقائع نصب واستيلاء على أموال بعض المواطنين بزعم إنهاء بعض المصالح الشخصية لهم.  

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة على قيام أحد الأشخاص بانتحال صفة موظف بإحدى الجهات الحكومية ، واستغلال تلك الصفة فى عمليات نصب وإحتيال على بعض المواطنين، وإيهامهم بقدرته على إنهاء مصالحهم الشخصية لدى بعض الجهات الحكومية، نظير حصوله على مبالغ مالية طائلة تحت ذلك الزعم.

وتشكّل فريق بحث جنائى من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير ، أسفرت جهوده عن أن وراء ذلك النشاط الإجرامى أحد الأشخاص حاصل على شهادة ثانوية - مقيم بدائرة مركز شرطة أوسيم.

وإذ قام المتهم بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق فى النصب والاحتيال على المواطنين، بزعم إنهاء مصالحهم الشخصية لدى بعض الجهات الحكومية والخاصة بالبلاد "خلافاً للحقيقة"، وذلك مقابل حصوله على مبالغ مالية طائلة منهم، إضافةً إلى قيامه بإنشاء حساب على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يحمل الصفة المنتحلة، وإستغلاله فى إيهام ضحاياه بأنه موظف بتلك الجهة وذلك بقصد تحقيق الإستفادة المادية والإجتماعية.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد عدة أكمنة بأماكن تردد المتهم، أسفرت إحداها عن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة العجوزة، وعثر بحوزته على هاتف محمول.

 وبفحصه تبين احتواؤه على العديد من الملفات تفيد المحادثات المتبادلة مع ضحاياه، وتؤكد نشاطه الإجرامى ، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى، وقد أمكن الاستدلال على أحد ضحاياه.

إخطار لرئيس محكمة القضاء الإدارى بوقف نقل تماثيل الكباش  

وبسؤاله قرر بقيام المتهم بإاتحال صفة موظف عام بجهة حكومية، والشروع فى الاستيلاء على أموال طائلة منه، وقدرته على إنهاء بعض المصالح الخاصة له لدى الجهات الحكومية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الجريدة الرسمية