رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسماعيلية يفرض عقوبات صارمة على الباعة الجائلين

اللواء جمال امبابى
اللواء جمال امبابى محافظ الاسماعيلية

أصدر اللواء جمال امبابى، محافظ الإسماعيلية، تعليمات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها بضرورة الالتزام بتفعيل قرارات السيد رئيس الجمهورية رقمى 105. 106 لسنة 2012 بشأن الباعة الجائلين والنظافة العامة، وذلك لعودة الانضباط للشارع المصرى وعودة النظافة للشوارع والميادين والطرق والحفاظ على الوجه الحضارى للشارع والمناطق الخاصة بالخدمات، حيث تم إصدار عدة قوانين رادعة للمخالفين وهى قانون 105 ، 106 لسنه 2012.


وفرض القانون التزم الباعة المتجولين بالأماكن المخصصة لهم بالاسواق الصغيرة وعدم سد الشوارع وتعطيل حركة المرور والقاء المخلفات ويعاقب من يرتكب المخالفة بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر أو غرامة لا تزيد على ستة أشهر أو غرامة لا تزيد على خمسة آلاف جنيه ومصادرة البضائع المضبوطة.

كما شدد القانون على عقاب كل من يقوم بالعبث بالقمامة أو المخلفات الموجودة فى الميادين فى أوعية وفى الأماكن المخصصة لها وينتج عن ذلك بعثرة مكوناتها ويجوز التصالح مع الوحده المحلية المختصة مقابل أداء مبلغ مائتى جنيه وذلك خلال أسبوع من تاريخ ضبط الجريمة وتنقضى الدعوى الجنائية بناء على هذا التصالح وفى حالة العوده تكون العقوبة الحبس والغرامة معًا.

كما يعاقب بغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألفى جنيه كل من ألقى أو وضع القمامة أو القاذورات أو المياه القذرة فى غير الأماكن المخصصة لها.




الجريدة الرسمية