رئيس التحرير
عصام كامل

الحكم على صهر العاهل الأردني بالأشغال الشاقة بسبب فساد مالي

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

قضت محكمة جنايات عمان اليوم"الأربعاء"، بمعاقبة رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات الأردنية السابق وليد الكردي، صهر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وزوج عمته الأميرة باسمة بنت طلال، بالأشغال الشاقة لمدة 5. 22 سنة وتغريمه 253 مليونًا و476 ألفًا و970 دينارًا، بتهمة استثمار الوظيفة في قضية عقود بيع منتجات الفوسفات.


وحكمت المحكمة أيضا في جلستها التي عقدت برئاسة سعد اللوزي وعضوية نصار الحلالمة، على الكردي بالأشغال الشاقة لمدة 15 سنة فيما يتعلق بقضية عقود شحن الفوسفات وتغريمه 31 مليونًا و448 ألفًا و30 دينارًا.

كان مدعي عام هيئة مكافحة الفساد الأردنية القاضي عبدالإله العساف، قد طالب في مرافعته الخطية التي قدمها لمحكمة جنايات عمان في الجلسة السابقة بتجريم الكردي بجناية استثمار الوظيفة ووضعه بالأشغال الشاقة بحدها الأعلى.

وطالب بالحكم عليه بالرسوم وعدم استعمال العقوبات المخففة التقديرية، وجمع العقوبات بحدها الأعلى، ومصادرة أمواله بمقدار الغرامة والتضمينات المحكوم بها في القضية، كما أصدر مذكرة اعتقال لـ"الإنتربول" طالبًا تسليمه للأردن، حيث غادر الكردي عمان منذ أكثر من عام إلى العاصمة البريطانية" لندن".

الجريدة الرسمية