رئيس التحرير
عصام كامل

"أوغلى" يجدد دعم "التعاون الإسلامى" لأمن واستقرار البحرين

الدكتور أكمل الدين
الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلى

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلى، مجددا موقف المنظمة الثابت الداعم لوحدة مملكة البحرين واستقرارها ورفض أي مساس بأمنها وسلامتها.


وجدد إحسان أوغلى، في بيان له اليوم، رفض المنظمة لأي تدخل في شئون مملكة البحرين الداخلية اتساقا مع ميثاق المنظمة الذي يؤكد مبدأ عدم التدخل في الشأن الداخلي للدول الأعضاء.

ورحب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي بجهود مملكة البحرين لتحقيق الإصلاح والمصالحة من خلال الحوار الشامل والتصدي في الوقت نفسه للعناصر الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار البلاد.

ونوّه بأهمية الاستفادة من منبر الحوار الذي أتاحته القيادة البحرينية من أجل تحقيق الإصلاح المنشود ودعم التوافق الوطني لما فيه خير ومصلحة الشعب البحريني.

يذكر أن مملكة البحرين تشهد قلاقل واضطرابات يقوم بها نشطاء من الشيعة تتهمهم الحكومة البحرينية بالتخابر مع إيران لزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد، فيما يزعم المشاغبون انهم يطالبون بحقوق سياسية مشروعة وإطلاق سراح زملائهم من المعتقلين.

وقد أعلنت دول مجلس التعاون الخليجى مرارا دعمها وتأييدها للبحرين في مواجهة التدخلات الخارجية، ونددت بشدة بهذه التدخلات الإيرانية التي لاتستهدف البحرين فحسب، بل تستهدف أمن واستقرار دول الخليج قاطبة.

الجريدة الرسمية