رئيس التحرير
عصام كامل

"نقل الشورى" تزور معهد "وردان" لمتابعة خطة تطويره المتعثرة

الدكتور حاتم عبد
الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل

قام أعضاء لجنة النقل بمجلس الشورى بزيارة لمعهد "وردان" للسكة الحديد اليوم الأربعاء للتعرف على الوضع الحالي للمعهد والإمكانيات الموجودة به، والوقوف على ما تم إنجازه في خطة تطوير المعهد المتعثرة منذ سنوات.

ورافق أعضاء اللجنة الدكتور محمد العجرودي مستشار وزير النقل لإدارة المشروعات، وجمال حجازي رئيس هيئة المواني البرية.

واستمعت اللجنة في بداية الزيارة لشرح من عاصم عشماوي نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل والدكتور مصطفى هلالي نائب رئيس الأكاديمية لشئون التدريب والمهندس عبد العزيز فاروق مدير مشروع تطوير معهد "وردان" حول خطة التطوير والهدف منها وما تم فيها حتى الآن والمشاكل التي تواجه تنفيذها.

وقامت اللجنة بجولة داخل المعهد الذي يقع على مساحة 150 فدانا منها100 فدان منطقة المعامل والورش وقاعات التدريب وقسم المحاكي وهو قسم مستحدث في خطة التطوير، بجانب 50 فدانا منطقة سكنية ( إسكان فندقي للمتدربين وإسكان عاملين ) ملحق بها جميع المرافق اللازمة من مطبخ كبير ومغسلة ومخبز بالإضافة للمنطقة الترفيهية المكونة من نادي اجتماعي ونادي رياضي به ملاعب مختلفة وحمام سباحة أوليمبي.

وأكد "العجرودي" أنه خلال عشرة أيام على الأكثر سيتم طرح معهد "وردان" على الشركات والمؤسسات الدولية والمحلية لتشغيله، مضيفا أن وزارة النقل تسعى لكي يحصل معهد "وردان" على شهادة معتمدة دوليًا لتحويله إلى مركز تدريبي للدول المجاورة بأفريقيا وآسيا والمنطقة العربية.
الجريدة الرسمية