رئيس التحرير
عصام كامل

دراسة: "ثلث تلاميذ بريطانيا يعتقدون أن المكرونة من اللحوم والسمك هو الدجاج"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن ما يقرب من ثلث تلاميذ المدارس الابتدائية في بريطانيا يعتقدون أن الجبنة منتج نباتي، وأن وجبة المأكولات السريعة المعروفة باسم "أصابع السمك" مصنعة من لحم الدجاج أو الخنازير.


وقالت الدراسة إن واحدًا من كل 10 من طلاب المدارس الثانوية يعتقد أن الطماطم تنمو تحت الأرض وليس فوقها، وأن هناك التباسًا حول مصدر المواد الغذائية، مثل المكرونة والخبز بين التلاميذ الأصغر سنًا، والذين يعتقد ثلثهم أنها مصنوعة من اللحوم.

وكشفت الدراسة أيضا عن أن 19% من التلاميذ البريطانيين من الفئة العمرية 5 إلى 8 سنوات، يعتقدون أن البطاطا تنمو تحت الأرض، في حين يعتقد 10% منهم بأنها تنمو على أغصان الأشجار.

وأضافت الدراسة أن 77% من تلاميذ المدارس الابتدائية و88% من طلاب المدارس الثانوية في بريطانيا يعتقدون أن القواعد الصحية تملي على الناس تناول خمس حصص على الأقل من الفواكه والخضراوات كل يوم.

وأشارت إلى أن 67% من تلاميذ المدارس الابتدائية، و81% من طلاب المدارس الثانوية اعترفوا بأنهم يتناولون 4 حصص، أو أقل من الخضراوات والفواكه يوميًا، فيما أقرّ اثنان من كل 5 من طلاب المدارس الثانوية بأنهما لا يعتقدان بأن الفواكه والخضراوات المجمّدة، أو المعلّبة تُعتبر جزءًا من الحصص الخمس.

وقالت الدراسة، إن 8% فقط من تلاميذ المدارس الابتدائية لا يتناولون وجبة الفطور، لكن النسبة ارتفعت إلى 24% بين أوساط التلاميذ من الفئة العمرية 11 إلى 14 عامًا، وإلى 32% بين أوساط الطلاب من الفئة العمرية 14 إلى 16 عامًا.

ووجدت الدراسة أيضًا أن 17% فقط من الأطفال البريطانيين يأكلون الاسماك مرتين في الأسبوع، وهي الكمية التي يوصي بها خبراء التغذية الصحية.

الجريدة الرسمية