رئيس التحرير
عصام كامل

اجتماع طارئ لجبهة الدفاع عن الإبداع المصري بـ"الأعلى للثقافة".. اليوم

وزير الثقافة علاء
وزير الثقافة علاء عبد العزيز

أعلنت جبهة الدفاع عن الإبداع المصري، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن عقد اجتماع بالمجلس الأعلى للثقافة اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، لجموع المثقفين والفنانين والنشطاء والمهمومين بالثقافة والهوية المصرية وموظفي وزارة الثقافة للاتفاق على ما يلي:


1- اعتبار وجود وزير الثقافة الحالى باطلا ولا سلطة له على قرارات المجلس الأعلى للثقافة.

2 - انتخاب رئيس للمجلس الأعلى للثقافة بمعرفة المثقفين في إطار جمعية عمومية عاجلة تضم ممثلين لكافة قطاعات الثقافة والفنون والاتحادات والمؤسسات الثقافية المدنية.

3 - تكون أول مهمات رئيس المجلس المنتخب إضافة لتسيير أعمال الثقافة والمثقفين هي الإشراف على وضع تصور واستراتيجية عمل تحكم نشاط المجلس ولجانه، انطلاقا من الحق الأصيل للمثقفين في إدارة الثقافة المصرية.

4 - انتخاب لجان المجلس البديلة طبقا للضوابط والمعايير التي سوف يتفق عليها أغلبية الحاضرين.

5 - انتخاب مجالس إدارات جديدة وفاعلة للجهات الآتية: صندوق التنمية الثقافية، مراكز الابداع، مركز الهناجر للفنون، قطاع الإنتاج الثقافى، هيئة قصور الثقافة، قاعات عرض الفنون التشكيلية، دار الأوبرا المصرية.

5 - العمل على التوافق حول الاستراتيجية العامة للثقافية في أسرع وقت ممكن ووضع آليات للتنفيذ والمتابعة مجدولة زمنيا.

بالإضافة إلى استمرار الاعتصام داخل المجلس ودار الأوبرا المصرية حتى تمكين المثقفين من إنفاذ جدول الأعمال المطلوب.

وسيشارك في هذا الاجتماع كل من: جبهة الإبداع المصري، ومشروع دعم المسرح المستقل، والجبهة المصرية للدفاع عن الثقافة، ونقابة المهن السينمائية، وائتلاف الثقافة المستقلة، ورئيس اتحاد الفنانين العرب، ولجنة العاملين بدار الأوبرا، ومؤسسة شباب الفنانين المستقلين، وجمعية تدريب ودراسات الفرق الحرة.
الجريدة الرسمية