رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يرفض تقليص الخدمات المقدمة من الأونروا للاجئين الفلسطينيين

زير الخارجية وشئون
زير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة

أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة رفض بلاده المطلق لأي تقليص في مستوى الخدمات التي تقدمها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" التي تمثل التزام المجتمع الدولي بقضيتهم، مشيرا إلى أن أي تراجع في مستوى هذه الخدمات من شأنه أن يحمل الدول العربية المضيفة أعباء مالية أضافية.


وشدد جودة - خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع المفوض العام لوكالة "الأونروا" فيليب جراندي،الذي يزور المملكة حاليا - على أهمية الدور الحيوي الذي تقوم به الوكالة في خدمة هذه الشريحة الكبيرة من أبناء الشعب الفلسطيني لحين حل قضيتهم وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

واستمع وزير الخارجية الأردني من جراندي إلى عرض حول عمل وكالة"الأونروا" وخططها والاوضاع المالية الصعبة للوكالة وأهمية دعمها.

وأشار إلى أن الأردن مستمر في دعم الدور الحيوي للوكالة والتعاون معها في الميادين كافة لتمكينها من اداء رسالتها السياسية مع الحفاظ على حق العودة والتعويض للاجئين الفلسطينيين في الأردن.

من جهته، عبر جراندي عن تقديره للدعم الكبير الذي يوليو الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني لوكالة "الأونروا" ومستوى الخدمات التي يقدمها الأردن للاجئين الفلسطينيين.


الجريدة الرسمية