رئيس التحرير
عصام كامل

العفني: مستشفيات بورسعيد لا تعاني نقص مياه أو سولار

الدكتور حلمي العفني،
الدكتور حلمي العفني، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد

أكد الدكتور حلمي العفني، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، أن سيارات الإسعاف بمحافظة بورسعيد لا تعاني أزمة السولار حيث إنه تم التنسيق مع وكيل وزارة التموين وقام بتوفيره.


وأوضح العفني في تصريح خاص لـ "فيتو" أن مستشفيات محافظة بورسعيد لم يلحق بها أي أضرار نتيجه انقطاع التيار الكهربائي المستمر بسبب أن كل مستشفى ببورسعيد لديه جهاز توليد كهرباء مستقل يتم تشغيله على الفور حال انقطاع الكهرباء. 

وأشار العفني إلى أن محافظة بورسعيد تضم 151 وحدة غسيل كلوي بالمحافظة ومقسمة كالتالي: مستشفى بورسعيد العام يضم 75 وحدة غسيل كلوي ومستشفى بورفؤاد العام يضم 24 وحدة ومستشفى المبرة يضم 14 وحدة ومستشفى السليمان يضم 14 وحدة ومستشفى الهيئة يضم 12 وحدة ومركز عزيزة عصفور يضم 12 وحدة.

وأضاف العفني أن وحدات الغسيل الكلوي تعمل بشكل يومي ويتضمن اليوم 3 جلسات للمرضى مقسمة إلى ثلاثة شفتات يبدأ الشفت الأول الساعة السادسة صباحا وينتهي 8 مساء وهذا في جميع المستشفيات فيما عدا مستشفى بورفؤاد العام يبدأ الشفت الساعة 8 صباحا وينتهي الساعة 2 ظهرا.

وأكد أن الماكينات بوحدات الغسيل الكلوب تتم صيانتها بشكل دوري وكل مستشفى يضم محطة مياه تخضع للكشف بشكل دوري شهريا يتم أخذ عينات مرتين متتاليتين وإذا لم تتطابق في ثلاث مرات متفاوتة يتم إغلاق الوحدة.

الجريدة الرسمية