رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. "فيتو" تشارك أوائل الإعدادية بجنوب سيناء فرحتهم

فيتو

عمت الفرحة معظم مدن وقرى ووديان جنوب سيناء، بعد إعلان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية، وعدسة "فيتو" شاركت اليوم الثلاثاء، الأوائل فرحتهم والتقت معهم للحديث عن شعورهم ومشوار تفوقهم وطموحاتهم.


في طور سيناء سادت الفرحة، حيث حصلت الطالبة (ندا عماد أحمد محمد) مدرسة الزهور الإعدادية بنات، على المركز الثاني على مستوى المحافظة، كما حصلت على الدرجات النهائية في جميع المواد، ما عدا نصف درجة في الحاسب الآلي ودرجة في اللغة العربية.
وأعربت "ندا" عن سعادتها لحصولها على المركز الثاني، وقالت: "كنت دائما أدعو الله أن يوفقني وأن أكون ضمن الأوائل".

وأشارت ندا إلى أن توفير المناخ المناسب في البيت كان السبب الرئيسي في تفوقها وحصولها على المركز الثاني، إضافة إلى تشجيع والديها لها وحثها على الاجتهاد والتفوق، وكذلك كل إدارة المدرسة وأعضاء هيئة التدريس، الذين كانوا يبذلون معها جهدًا كبيرًا.

وقالت: أريد أن أكون طبيبة مشهورة، كما أكدت والدة ندا على أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، مشيرة إلى أن ندا ملتزمة ومجتهدة، وبذلت قصارى جهدها لأن أمامها هدفًا وطموحًا تسعى لتحقيقه.

وفي نفس السياق، أكدت فيفيان علي حسن، مديرة مدرسة الزهور الإعدادية بنات، أن ندا نموذج للطالبة المثالية مشيرة إلى أنها متفوقة منذ الصف الأول الإعدادي، فضلا عن تميزها في الأنشطة وحصولها على مراكز أولى على مستوى الجمهورية في منتدى الطفل المصري ومركز العلوم الاستكشافي وفي الصحافة.

وفي حي بدر بمدرسة بدر الإعدادية بنات، بجنوب سيناء، حصلت الطالبة (سارة حميد عودة سليمان) على المركز الثالث، والطالبة (شيماء عطية عبد العزيز) على المركز الرابع، وأعربت شيماء عن سعادتها بهذه النتيجة، وأهدت تفوقها لوالديها اللذين كانا يسهرا على راحتها ويوفرا لها كل ما تحتاج إليه، مدرسيها وإدارة المدرسة.

وأكدت شيماء أن المذاكرة أولا بأول، والاجتهاد منذ البداية، مع عدم حرمان الطالب من ممارسة هواياته الشخصية، والالتزام والمواظبة على الحضور للمدرسة من عوامل التفوق.

ومن جانبها، قالت ليلى ميخائيل، مديرة مدرسة بدر الإعدادية بنات، إن المدرسة زاخرة بنماذج مبشرة بالخير ونواة لمتفوقات في الشهادة الثانوية بإذن الله، وهذه نتيجة ما بذلته سارة وشيماء من جهد أثمر هذا التفوق.

أما سارة حميد عودة، صاحبة المركز الثالث من مدرسة بدر الإعدادية بنات، قالت: الاجتهاد وتنظيم الوقت مع توفير الجو المناسب في البيت، وأضافت أن والدي كان سبب تفوقي، حيث كان دائما يزرع فيا حب التفوق والإصرار.

سارة من محبي العمل التطوعي ولها نشاط خارج المدرسة، حيث إنها عضو في جمعية الهلال الأحمر المصري، وجمعية بداية ونصحت سارة طلاب الصف الثاني بالاجتهاد وعدم التهاون في المذاكرة مع الالتزام.

الجريدة الرسمية