رئيس التحرير
عصام كامل

إطلاق خدمات إلكترونية جديدة على الإنترنت نهاية العام الجارى

المهندس عاطف حلمى
المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات

أعلن المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات، أنه سيتم بنهاية العام الجاري إطلاق مجموعة جديدة من الخدمات الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت للتيسير على المواطنين، مثل سداد الضرائب واستخراج شهادات الميلاد عن طريق الداخلية، فضلا عن زيادة منافذ العلاج على نفقة الدولة وعددها 155 منفذًا وتطوير الأداء داخل مكاتب التوثيق.


وأكد أن إطلاق هذه الخدمات من شأنه توفير 73% من ميزانية العلاج على نفقة الدولة وزيادة المستخدمين بنسبة 83% وتخفيض الإجراءات لمدة 48 ساعة بعد أن كانت تستغرق 3 أشهر.

وأشار الوزير - في تصريحات خلال جولته اليوم بسنترال بنها على هامش زيارته لشركة بنها للصناعات الإلكترونية - إلى البدء في مشروع قومي لتكامل قواعد البيانات لتصبح بطاقة الرقم القومى وسيلة للحصول على الخدمات وأهمها الدعم والخدمات الشخصية للمواطنين.

وكشف الوزير عن وجود خطة متكاملة لتطوير السنترالات على مستوى الجمهورية وتحديثها وإنشاء وحدات جديدة تعمل بنظام الألياف الضوئية بغرض توفير الطاقة.. كما يتم بالتوازي مع ذلك دراسة البدائل لتوفير الطاقة في ظل أزمة الكهرباء، مشيرًا إلى أن خطة الوزارة تقضى بتقديم خدمة تكنولوجية حديثة تغطى 50% بمعدل 4 ملايين مستخدم للتليفون الأرضى في مصر خلال هذا العام.
الجريدة الرسمية