رئيس التحرير
عصام كامل

"بوتين" يدعو النظام والمعارضة في تركيا إلى الحوار

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن أمله في تمكن السلطات التركية من خلال الحوار مع المعارضة والمجتمع المدني، في التوصل إلى حل للمشكلات التي تؤجج الشارع التركي اليوم.


وقال خلال مؤتمر صحفي عقد في ختام قمة روسيا الاتحاد الأوربي، بمدينة يكاتيرينبورج الروسية اليوم الثلاثاء - حسبما ذكرت وكالة أنباء نوفوستي الروسية- "نحن نأمل في أن تتمكن السلطات التركية من خلال الحوار مع المعارضة والمجتمع المدني من التوصل لحل لجميع المشكلات الصعبة التي تطرح اليوم في الشارع التركي، وأن تتحول هذه الاحتجاجات إلى صيغة بناءة وتتحاور الأطراف في ميادين أخرى، حيث بإمكان الجميع أن ينصتوا لبعضهم البعض".

ورفض الرئيس الروسي مقارنة عقدتها صحفية إسبانية بين دعوته السلطات التركية للحوار وطريقة تعامل السلطات الروسية مع المنظمات الأهلية".

وقال:"هذه مقارنة عرجاء"، مذكرا بأن قانون المنظمات الأهلية " ينص على ضرورة الكشف عن المعلومات المالية، وعن أنه في حال كانت هذه المنظمات تمارس نشاطات سياسية داخلية فإن عليها أن تقدم نفسها كعميل خارجي، إذا ما كانت تتلقى أموالا لقاء هذه النشاطات من الخارج"، مشددا على أن "السلطات الروسية لم تغلق هذه المنظمات.
الجريدة الرسمية