رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا ترسل "الأسطول الملكي" إلى خليج هرمز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أرسلت وزارة الدفاع البريطانية، سفن تتبع الأسطول الملكي إلى خليج هرمز، لمرافقة وتأمين السفن البريطانية، على خلفية تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران في منطقة الشرق الأوسط، بعد مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

 

وحذرت الخارجية البريطانية مواطنيها من السفر إلى إيران أو العراق، بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية، وزيادة المخاوف من اندلاع حرب شاملة، ودعا وزير الدفاع البريطاني بن والاس، جميع الأطراف إلى وقف تصعيد.

بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى العراق وإيران

وأرسل وزير الدفاع البريطاني الفرقاطة «HMS Montrose» والمدمرة «HMS Defender» إلى خليج  هرمز، مشيراً إلى اتخاذ الحكومة جميع الخطوات اللازمة لحماية سفننا ومواطنينا في هذا الوقت.

 

وقال والاس: "بموجب القانون الدولي يحق للولايات المتحدة وبريطانيا الدفاع عن نفسها ضد أولئك الذين يشكلون تهديدا وشيكا لمواطنيها، سنتخذ كل الإجراءات الضرورية للحد من المخاطر التي يمكن أن تواجه مصالحها وجنودها".

 

يذكر أن البحرية البريطانية كانت قد أوقفت عمليات حراسة السفن في المضيق البحري في نوفمبر الماضي، وتشهد المنطقة تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، على خلفية مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بغارة أمريكية بالقرب من مطار بغداد.

الجريدة الرسمية