رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يطالب بضرورة إيجاد حل سياسي لوقف العنف في سوريا

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مجددا موقف بلاده الداعم لإيجاد حل سياسي انتقالي يؤدي إلى وقف العنف وإراقة الدماء ويحافظ على وحدة سوريا أرضا وشعبا. 

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها الملك عبد الله الثاني اليومالثلاثاء مع رئيس جمهورية المالديف محمد وحيد حسن الذي وصل إلى عمّأن اليوم في زيارة للأردن. 

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي أن اللقاء تناول تطورات الأزمة السورية وتأثيرها على المنطقة والعلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات. 

وفيما يتعلق بجهود تحقيق السلام في المنطقة، أكد العاهل الأردني أن عملية السلام تتصدر قضايا المنطقة، مشيرا إلى أن الأردن لن يدخر جهدا وبالتنسيق مع القوى الفاعلة في المجتمع الدولي لإعادة إطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين. 

ومن جانبه، ثمن الرئيس المالديفي، الذي وجه الدعوة للملك عبد الله الثاني لزيارة المالديف، جهود الملك الهادفة إلى تعزيز وتفعيل التعاون بين الدول الإسلامية ودعم قضاياها إضافة إلى مساعيه الحثيثة لإرساء الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وقيادته لمسيرة الإصلاح والتطور في المملكة، مشيدا في هذا الصدد بالأوراق النقاشية للعاهل الأردني والرؤية الإصلاحية المتقدمة التي تضمنتها هذه الأوراق. 

وأكد أن المالديف حريصة على تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية، خصوصا السياحية والتعليمية والصحية من خلال تبادل الخبرات والاستفادة من الإمكانات المتوفرة في البلدين. 

وتطرق اللقاء إلى بحث عدد من القضايا التي تهم العالم الإسلامي وسبل تنسيق الجهود الثنائية لإبراز الصورة الحقيقة للدين الإسلامي وقيمه السمحة. 

كما بحث الجانبان الجهود اللازمة لتطوير العلاقات بين البلدين في المجالات الاقتصادية والصحية والتعليم والسياحة، خصوصا العلاجية، بما يصب في تعزيز المصالح المشتركة.
الجريدة الرسمية