رئيس التحرير
عصام كامل

موسكو ترفض نشر بطاريات باتريوت في الأردن

بطاريات باتريوت
بطاريات باتريوت

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر وكاشيفتش، معارضة بلاده لنشر أسلحة لدول أجنبية في البلدان المجاورة لسوريا.
ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن لوكاشيفيتش قوله ـ ردا على نية الولايات المتحدة الأمريكية نشر بطاريات (باتريوت) في الأردن ـ


يذكر أن المواصفات الفنية لهذه البطاريات التي سبق وأن نشرت في تركيا مع بداية السنة الحالية، تقارن بمواصفات منظومة (إس 300)، مشيرا إلى أن هناك مقاتلات تابعة للناتو ترابط في تلك المنطقة ".

وأضاف " لقد أعلنا عن موقفنا من ذلك مرات عديدة، حيث أن الذي يجري هو ضخ الأسلحة الأجنبية إلى هذه المنطقة المشتعلة من العالم".. مؤكدا أن نشر هذه البطاريات يتم بالقرب من الحدود السورية، في حين تحاول روسيا بالاشتراك مع الشركاء الأمريكيين وقف النزاع الدائر منذ سنتين وعقد المؤتمر الدولي بشأن تسويته سلميا".

وتابع المتحدث الروسى قائلا "إنه خلال لقاء جنيفر بساكي المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية بالصحفيين أمس أكدت أن المقاتلات الأمريكية "إف 16 " وبطاريات صواريخ "باتريوت" التي أرسلت إلى الأردن للمشاركة في المناورات المشتركة (الأسد النافد الصبر)، ستبقى هناك إذا ما طلبت الحكومة الأردنية ذلك استنادا إلى علاقات التحالف التي تربط البلدين، والأوضاع في المنطقة وتصاعد أعمال العنف بالقرب من الحدود الأردنية".
الجريدة الرسمية