رئيس التحرير
عصام كامل

"جنايات سوهاج" تقضي بالسجن المؤبد على 15 متهما

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات سوهاج اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار عبد السميع عبد العال بمعاقبة 15 متهما غيابيا بالسجن المؤبد.

والمتهمون هم سعودي الكبير وعادل عبد الستار ومحمد بكر عثمان وشقيقه جلال وسليمان وحيد وأشرف عيد وشقيقه شريف وسامح عبد الستار ومحمد وحيد وعصام عنتر وعنتر أحمد عبد الرحمن وعاطف نظير وحنفي حميد وعبد المنصف علام وعبد الناصر مختار.


وذلك على خلفية معركة بالأسلحة النارية بين عائلتي المناصرة والعراعرة بقرية البلابيش بمركز دار السلام ونتج منها إصابة 10 أشخاص بطلقات نارية وتدمير محولات وخطوط الكهرباء بالقرية وتدمير محطه المياه.

وتعود أحداث القضية إلى مارس 2012 عقب تلقي اللواء عبد العزيز النحاس، مساعد الوزير، بلاغا من مركز شرطة دار السلام، يفيد بوقوع مشاجرة بين عائلة المناصرة وعائلة العراعرة بالقرية وتضامنت معهم عائلة موسى بسبب الخلاف على السولار بالقرية.

وتم تحريك قوات الأمن المركزي بإشراف اللواء بكري الصوفي نائب المدير، وانتقل إلى مكان الأحداث العميدان عاصم حمزة ومحمود العبودي من إدارة المباحث الجنائية.

وأظهرت التحريات التي قام بها ضباط مركز دار السلام أن المشاجرة وقعت بين عائلة المناصرة وعائلة العراعرة بقرية البلابيش قبلي دائرة المركز، بسبب الخلاف على تمويل السيارات بالسولار قام على إثرها الطرفان بتبادل إطلاق الأعيرة النارية، ونتج منه إصابة 4 أشخاص من العائلتين وإصابة 2 من عائلة موسى التي انضمت لتناصر عائلة العراعرة وهم عنتر أحمد عبد الرحمن "60 عاما" مزارع، ونجله آدم "45 عاما" مزارع، بطلقات نارية من عائلة المناصرة.

كما أصيب مؤمن عبد المنعم "11 عاما" طالب بطلق ناري، ودعاء ضاحي محمد الطيب "12 عاما" طالبة بطلق ناري من عائلة "موسى" المتضامنة مع عائلة العراعرة واثنان آخران.
الجريدة الرسمية