رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.."الشباب" تتبنى مبادرة حل أزمة المرور بالوراق

فيتو

تتبنى وزارة الدولة للشباب بالتعاون مع منظمة البرنامج الإنمائي الألماني "GIZ" مبادرة شبابية تحت شعار "عشان نخليها تسلك" لحل مشكلة الحركة المرورية بحي الوراق في إطار البرنامج التدريبي الذي يأتي تحت عنوان "التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية.. مكون الشباب" خلال هذه الأيام.


ويشارك في المبادرة مجموعة من الشباب أعضاء فريق "الوراق ليا وليك"، وتعمل على أربعة محاور رئيسة، الأول يتمثل في تنفيذ حملات توعية بطريقة غير تقليدية لأهالي منطقة الوراق لحل مشكلة أزمة المرور بالمنطقة، والمحور الثاني يكمن في تنفيذ آلية للرقابة المجتمعية على أداء قائدي السيارات، فيما يهتم المحور الثالث في توصيل آراء وشكاوى الأهالي إلى الجهات المسئولة، بينما يأتي خلق الإحساس بالمسئولية المشتركة لدى الأهالي كمحور رابع للمبادرة.

ويستهدف فريق المبادرة تقليل أوقات الانتظار من خلال عمل موقف في محطة المرور، ووضع عسكري عند الأماكن المسببة للتكدس، وتحسين الرصيف والطريق، بالإضافة إلى تفعيل الرقابة الشعبية عند محطة الغاز المتواجدة بمحطة معهد الأبحاث لعدم سير السيارات عكس الاتجاه وتعطيل الطريق، علاوة على عمل بحث لدراسة إمكانية عمل طريق مواز لطريق الكورنيش.

يذكر أن فريق المبادرة ينتظر موافقة الأمن للنزول كسلاسل بشرية لتحقيق أهداف المبادرة.

الجريدة الرسمية