رئيس التحرير
عصام كامل

"زراعة الشورى" تنتقد نظام أجور ومكافآت البيطريين

إحدى لجان الشورى
إحدى لجان الشورى - صورة أرشيفية

انتقد نواب لجنة الزراعة بمجلس الشورى، خلال اجتماعهم اليوم الثلاثاء برئاسة المهندس سيد حزين رئيس اللجنة لمناقشة موازنة الطب البيطرى، بند الأجور والمكافآت في الموازنة الخاص بإدارة الطب البيطرى التابعة لوزارة الزراعة.


وطالب "حزين" بتوحيد بند الأجور والمكافآت تحت مسمى واحد بحيث يتم من خلاله معرفة دخول كل موظف حتى لا يكون هناك تفاوت بين الأطباء البيطريين في الحضر والمدن، مستنكرًا أن تكون الموازنة بهذا الشكل الذي يتوه معه المحاسبون.

وأشار إلى أن لجنة الزراعة تسعى جاهدة لفصل الطب البيطري عن وزارة الزراعة، موضحًا أن هناك عجزًا في موازنة الطب البيطري قارب على المليارين من الجنيهات خلال هذا العام.

ومن جانبه، طالب النائب حسين إبراهيم وكيل اللجنة بأن يكون هناك جدول متدرج لتعديل بنود الموازنة بالوزارة والعمل على هيكلة العمل داخلها.

وشدد رئيس اللجنة، على رفض المجلس لتوريد أجهزة الدولة التي تمتلك صناديق وحسابات خاصة نسبة 20% من إيرادات هذه الصناديق إلى وزارة المالية، مؤكدًا أن هذا نظام عشوائي.

كما طالب بضرورة العمل على توريد كل إيرادات الصناديق والحسابات الخاصة إلى الدولة لتتكفل بعملية صرف كل مستحقات هذه الأجهزة بما يطور من أداء العمل فيها ويحقق كرامة العاملين بها حتى تكون هناك شفافية في كل مليم يدخل أو يخرج من الدولة، ولا يكون هناك أي باب من الأبواب التي تمرر الفساد.

وأضافت "آمال على" ممثل وزارة المالية خلال الاجتماع، أن سياسة وزارة المالية تقوم على توفير الاعتمادات المالية لتقديمها للمواطنين مع الارتباط بسقف اعتمادات محددة.

بينما أكد ياسر حمودة عضو اللجنة على ضرورة التركيز على الإيرادات وعمل حصيلة ايرادات لتغطية العجز في الموازنة، موضحًا أن محافظة القليوبية تعانى من عدم وجود حصيلة للخدمات البيطرية، في الوقت الذي لم تزد فيه إيرادات محافظة الغربية على عشرة آلاف جنيه هذا العام بالمقارنة بالعام الماضي حيث كانت 70 ألفًا، وبعض المحافظات تعمل بصناديق خاصة.

الجريدة الرسمية