رئيس التحرير
عصام كامل

المجلس الوطني الفلسطيني: ماضون على درب التحرير والخلاص من الاحتلال

أحد إجتماعات المجلس
أحد إجتماعات المجلس الوطني الفلسطيني-صورةأرشيفية

أكد المجلس الوطني الفلسطيني أن الشعب الفلسطيني ماض على درب التحرير وإنهاء الاستيطان ودحر الاحتلال وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في حدود الرابع من يونيو عام 1967 بعاصمتها القدس الشريف.


وأعرب المجلس - في بيان أصدره اليوم الثلاثاء في الذكرى السادسة والأربعين لاحتلال ما تبقى من فلسطين عام 1967 - عن ثقته المطلقة بقدرة الشعب الفلسطيني على الصمود ومواصلة النضال ضد الاحتلال ومخططاته الرامية إلى تكريس الاحتلال للأراضي الفلسطينية، مؤكدا على أن الشعب الفلسطيني عاقد العزم، أكثر من أي وقت مضى، على التخلص من الاحتلال واستعادة أرضه وكرامته والعيش بحرية أسوة بباقي شعوب المعمورة.

وشدد على أن استمرار سلطات الاحتلال في عدوانها بحق الشعب والأرض والمقدسات لن يثني شعبنا عن مواصلة نضاله العادل ضد الاحتلال الغاشم مهما اتبع من سياسات وإجراءات، مجددا الدعوة إلى تحقيق الوحدة الوطنية ورص الصفوف في مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد مشروعنا الوطني ومستقبل شعبنا.

وحيا المجلس موقف القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس "أبومازن" الذي يرفض العودة إلى طاولة المفاوضات قبل توفير متطلبات نجاحها، وفي مقدمتها، وقف الاستيطان وإطلاق سراح الأسرى والالتزام الكامل بمرجعيات العملية السلمية وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وعلى رأسها 242 و338 و194.

وطالب المجلس مجددا الأسرة الدولية بتحمل مسئولياتها تجاه الشعب الفلسطيني، الذي يعاني من شتى أصناف الإرهاب، داعيا إلى التحرك القوي والفاعل من أجل رفع الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني وإنهاء العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد أرضه ومقدساته.

وختم المجلس الوطني الفلسطيني بيانه بتوجيه التحية إلى جماهير الشعب الفلسطيني البطل الذي يقف بكل شموخ وعنفوان في وجه الاحتلال متحديا آليته العسكرية وبطشه وإرهابه، مجددا الوفاء لدماء الشهداء الأبرار وتضحيات الجرحى ونضالات الأسرى.
الجريدة الرسمية