رئيس التحرير
عصام كامل

هل ترد إيران على أمريكا بنفس الطريقة؟.. سفير طهران بالأمم المتحدة يجيب | فيديو

ماجد تاخت رافانشي
ماجد تاخت رافانشي سفير إيران في الأمم المتحدة

قال ماجد تاخت رافانشي، سفير إيران في الأمم المتحدة: إن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت حربًا بقتل اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، مؤكدا أن بلاده "ستثأر".

وتابع خلال حديثه لشبكة "سي إن إن": "أن ما حدث في عملية اغتيال قاسم سليماني من قبل الولايات المتحدة الأمريكية كان عملا حربيًا ضد الشعب الإيراني"، لافتًا إلى أن واشنطن بدأت حربا اقتصادية ضد طهران منذ مايو 2018.

وأضاف: "عندما قرر الرئيس الأمريكي ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي وبدأ بسياسة ممارسة أقصى الضغوط على الإيرانيين واضعا الكثير من الضغوط الاقتصادية على إيران، وأنهم مستمرون حتى اليوم، والليلة الماضية فتحوا فصلا جديدا في هجومهم على الإيرانيين باغتيال أحد جنرالتنا المحبوبين الذي يحظى بشعبية ليس فقط في إيران ولكن أيضا في دول المنطقة-حسب قوله"، معقبًا: "هذا كان كما قلت فصلا جديدا وهو بمنزلة إعلان حرب ضد إيران".

تعرف علي قدرات الجيش الأمريكي ونظيره الإيراني | فيديو جراف

وأكمل:"لا يمكننا فقط غلق أعيننا على ما حدث الليلة الماضية بالتأكيد سيكون هناك ثأر، وثأر قاس. واستطرد: "بعد هذا العمل العدائي من قبل الولايات المتحدة فإن على أمريكا توقع أي شيء نتيجة لهذا العدوان".

الجريدة الرسمية