رئيس التحرير
عصام كامل

"النواب الأردني" يبحث قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بحث رئيس مجلس النواب الأردني بالإنابة طارق خوري، خلال لقائه اليوم "الإثنين" في مقر المجلس بعمان مع وزير شئون الأسرى الفلسطيني عيسى قراقع آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية ولاسيما قضية الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية.

ونقل الوزير قراقع رسالة شفهية إلى رئيس مجلس النواب الأردني من الأسرى الأردنيين ناشدوا فيها المجلس وأعضاء البرلمان الأردني بالمساهمة في الإفراج عن الأسرى الأردنيين وتسليط الضوء على معاناتهم.
وأكد خوري على عمق العلاقات الأردنية- الفلسطينية ومتانة العلاقات الشعبية الاخوية، منتقدا الممارسات الوحشية وغير الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الاسرى والمعتقلين الاردنيين.
وقال إن السياسة الإسرائيلية لا يمكن أن تجابه إلا بمواجهة مفتوحة على كل المستويات خصوصا من خلال العمل الجماعي الهادف وفضح الصورة الخفية للاحتلال أمام الرأي العام العالمي.
وأضاف أن إسرائيل لا تفهم لغة الحق والإنسانية أو ضوابط القيم، وأنه قد آن الأوان لإطلاق انتفاضة عنوانها الأسرى تهز كيان الغاصب وتستعيد الحرية لكل أسرانا.
وأعلن أن مجلس النواب الأردني بصدد مناقشة قضية الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية قريبا بناء على مذكره نيابية موقعة من النواب.

الجريدة الرسمية