رئيس التحرير
عصام كامل

العثور على جثة المجند المختفي بمطروح متعفنة بعد أسبوع من غيابه

المجند عصام مختار
المجند عصام مختار

عثرت منذ قليل قوات المخابرات الحربية على جثة المجند عصام مختار المختفي منذ الثلاثاء الماضي في حالة تعفن تام بالقرب من محطة قطار " أم شيفة" بمدينة سيدي براني على بعد 135 كم غرب مطروح.

وأكد اللواء العناني حمودة مدير أمن مطروح أن أحد المارة من المواطنين عثر على الجثة وقام بإبلاغ المخابرات الحربية والتي تعرفت عليها وأنها في حالة تعفن تامة وجاري انتشالها الآن من موقعها وإجراء البحث والتحريات. 
وكان 5 مجندين بالكتيبة 800 مدفعية باللواء 130 الفرقة 33 بالسلوم التابعة للمنطقة الغربية العسكرية عائدين من السويس إلى مدينة السلوم بمطروح على متن القطار الحربي عندما غادر المجند "عصام مختار" -23 سنة وزميل آخر القطار بمحطة "أم شيفة" بسيدي براني لقضاء حاجتهما إلا أن زملائهم فوجئوا بعد الوصول إلى محطة السلوم باختفائهما وأغراضهم موجودة. 
وبعد يومين بالتحديد يوم الخميس ظهر المجند محمد خميس ليعود إلى الكتيبة وادعى أن ملثمين قاموا باختطافه وزميله عصام من محطة سيدي براني ونقلهما إلى مدينة الضبعة تحت تهديد السلاح ولكنه استطاع الهروب والعودة إلى كتيبته بالسلوم. 
وكان شقيق المجند عصام أكد أن آخر اتصال معة كان يوم إختفائة الثلاثاء الماضى الموافق 28 مايو الساعة السابعة مساءا وابلغ اسرته أنه في محطة قطار"أم شيفة" العسكرية بسيدي براني عائدا من السويس من مشروع حرب مع زملائه ومتوجهين للكتيبة بالسلوم.
وقالت والدته أنه عندما اتصلوا به مرة للاطمئنان عليه قيل لهم بأنه غير موجود وأن أحد زملائه هو الذي قام بالرد علينا بالكتيبة وأن زملاءه المجندين قاموا بإبلاغه بروايتين مختلفتين عند سؤالهم عليه.
الجريدة الرسمية